النسخة الأولى من المهرجان الدولي للفيلم "الرباط كوميديا" تكرم عزيز دادس

الأحد 8 سبتمبر 2019
ع.عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO

قال شاكر أشهبار مدير المهرجان الدولي للفيلم "الرباط كوميديا " في ندوة صحفية بالرباط "أن المهرجان الدولي لفيلم الرباط كوميداي،يعد أول ملتقى سینمائي في إفریقیا والعالم العربي متخصص في أفلام الكومیدیا،حيث تلقت لجنة الإنتقاء 1254 فیلما من 86 دولة وإختارت للتنافس 30 فیلما قصیرا من 16 دولة".

وأضاف أشهبار "أن هذا المهرجان يعد فرصة للقاء بين الفنانين المغاربة والمهنيين والفاعلين في قطاع السينما ويأتي لأجل رد  الإعتبار لهذا الصنف من الإنتاج السينمائي أي "سينما الكوميديا" ،وهدفنا هو التوسع نحو إدراج الفيلم الطويل بعد نجاح أولى دورات هذا المهرجان وأن يحقق إشعاعا وطنيا ودوليا ويستقطب أجانب من كل البقاع ".

ويتجلى الهدف من هذا المهرجان حسب المنظمين ،في المساهمة بصورة إيجابية في الحقل الثقافي والفني ببلادنا ورافعة قوية للتعريف بالمغرب والمساهمة في التنمية السياحية.

النسخة الأولى من هذه التظاهرة الفنية التي ینظمها المركز المغربي لمبادرات التنمیة من 10 إلى 14 شتنبر الجاري بقاعة باحنیني التابعة لوزارة الثقافة والإتصال بالرباط ،ستعرف تكريم الفنان المتألق في عالم الكوميديا عزيز داداس كرمز من رموز الكوميديا المغربية.

الدورة الأولى للمهرجان تتميز بتقديم عروض سينمائية للفيلم القصير لمجموعة من الدول " فرنسا ،رومانيا ،إسبانيا ،أمريكا البرازيل ،المغرب ،ايطاليا ،روسيا ،تونس ،اوكرانيا، هولندا ،استراليا ،ايرلندا ، لبنان ، مقدونيا، الارجنتين. بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام الكومیدیة الغیر المشاركة بالمنافسة لفائدة جمھور المدینة من ضمنها فيلم "الحنش" للمخرج إدريس المريني.

وتتنافس الافلام القصيرة المشاركة في  المھرجان على خمس جوائز هي كالتالي الجائزة الكبرى، جائزة لجنة التحكیم، جائزة أحسن دور نسائي، جائزة أحسن دور رجالي وجائزة الجمھور.

وفي إطار اللقاءات والندوات المھنیة التي سيعرفها برنامج هذا الملتقى السينمائي، ستنظم ندوة فكرية حول موضوع " تطورات سينما الكوميديا بالمغرب والخارج " يشارك في أشغالها ثلة من المخرجين والمنتجين والمهنيين والمختصين في هذا المجال .

تعليقات الزوّار (0)