أغاني محرضة على ضرب النساء..منظمة نسائية تطالب "الهاكا" بوضع حد للتجاوزات

الإثنين 9 سبتمبر 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

أدان الاتحاد النسائي الحر، ما وصفه ب " التصريحات التمييزية التي تحرض على العنف ضد النساء"، التي أدلى بها المغني الشعبي "عادل ميلودي"، معتبرا أن مضمون الأغاني التي يقدمها تحرض علنا على العنف الجسدي ضد النساء.

واستغرب الاتحاد حرص بعض القنوات على دعوة المغني الشعبي، مما يسمح له بتمرير عدد من الرسائل السلبية المشجعة على تعنيف النساء، وإهانتهن ضمن برامج تكرس النظرة الدونية للنساء، وهو ما دفع المنظمة النسائية  إلى مطالبة "الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري" بوضع حد لما وصفته ب "التجاوزات في حق المواطنات المغربيات التي صارت معتمدة على بعض المنابر الاعلامية و تعزيز خطاب المساواة ، ونطلب من جميع المغاربة و المغربيات المشاركة في هذه الحملة".

وكانت تصريحات المغني الشعبي قد أثارت ردود أفعال متباينة بين رواد مواقع التواصل، خاصة بعد ظهوره على صفحات مجلة "باري ماتش"، التي نقلت تصريحه بأن " كل رجل لا يضرب زوجته ليس رجلا"، مضيفا أنه حر في التعامل مع زوجته سواء بضربها أو قتلها .. وهو ما جعل البعض ينتقد ركض وسائل الإعلام خلف حصد عدد المشاهدات على حساب ضرب عدد من المكتسبات، والجهود لتقديم صورة تليق بالمرأة في الإعلام المغربي.

بعض الأصوات اعتبرت أن أغلب المحتوى الذي يتم تقديمه اليوم، يتضمن إساءة للمرأة بطريقة مباشرة أو ضمنية، معتبرين أن تمرير هذه الرسائل عبر وسائل الإعلام يمهد للتطبيع معها، ويساهم في نشرها.

مقابل ذلك أشار بعض المعلقين أن تصريحات المغني الشعبي، لا يمكنها التأثير في المتلقي، بقدر ما تعكس وجود ثقافة ذكورية  يتبناها عدد من الرجال والنساء على حد سواء في أرض الواقع.

تعليقات الزوّار (0)