بالفيديو.. براد بيت يتألق في شريطه الجديد وعينه على الأوسكار

الإثنين 9 سبتمبر 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

صنف فيلم Ad Astra، للنجم المتألق براد بيت، على أنه واحد من أهم أفلام الخيال العلمي، بحسب موقع Games Radar الأمريكي.

الفيلم لا تكمن ميزاته فقط بالقصة القوية التي تدور أحداثها في المستقبل القريب، بل بالأداء المبهر أيضاً لنجم هوليوود براد بيت، الذي عاد بقوة بعد فترة من الانقطاع عن الشاشة، ليظهر في دور مستكشف الفضاء روي ماكبرايد.

بعد طلاقه من أنجلينا جولي، قضى براد بيت وقتاً طويلاً بعيداً عن الشاشة؛ في محاولة للتخلص من مشكلة إدمان الكحول التي عاناها الممثل الأمريكي فترة طويلة وكانت أحد الأسباب المباشرة لطلاقه.

لكن تمكن براد بيت من التغلب على الإدمان، ليعود في 2019 بفيلمين قويين: أحدهما Once Upon A Time In Hollywood، والآخر هو فيلم الخيال العلمي Ad Astra، الذي اعتُبر واحداً من روائع المخرج جيمس غراي بحسب النقاد، الذين اتفقوا أيضاً على أن أداء براد بيت في الفيلم كان مبهراً.

ويلعب براد بيت دور مستكشف الفضاء روي ماكبرايد، وتدور أحداث الفيلم في المستقبل حيث أصبح سفر البشر إلى النجوم أمراً سهلاً ويسيراً، بل بدأت الأعمال التجارية تغزو القمر وكواكب المجموعة الشمسية، وباتت رحلات الفضاء السياحية متاحة للعامة.

وتبدأ مغامرات ماكبرايد الذي يقطن في محطة الفضاء الدولية، عندما يقذفه انفجار كبير نحو الأرض.

في البداية يعتقد أن الانفجار ناجم عن موجة طاقةٍ سبَّبتها دفقاتٌ من الأشعة الكونية الآتية من كوكب نبتون.

لكن يبدو أن تلك لم تكن حادثةً، فقبل 29 عاماً من الواقعة انطلقت بعثةٌ تحمل اسم مشروع ليما، ويقودها كليفورد ماكبرايد والد البطل (والذي يلعب دوره الممثل تومي لي جونز)، قاصدةً الكوكب نفسه في رحلةٍ استكشافيةٍ بهدف البحث عن حياةٍ هناك.

وقد كان ماكبرايد الأب أول بشريٍّ يصل إلى المشترى وزحل، لكن أخباره انقطعت منذ سنواتٍ، وافتُرض أنه مات.

لكن الحكومة باتت مقتنعةً الآن بأن له يداً وراء موجة الطاقة. وتتلخص مهمة ماكبرايد الابن في التوجه إلى المريخ، آخر محطةٍ مأهولةٍ في نظامنا الشمسي، حيث يُمكنه الوصول إلى منشأة بثٍ مؤمّنةٍ بهدف محاولة إرسال رسالةٍ إلى والده.

لا شك في أن فيلم Ad Astra يستحق المشاهدة، فقد أبدع المخرج غراي (صاحب فيلم The Lost City Of Z) وشريكه في الكتابة إيثان غروس في حبك القصة وتصويرها، ويعتبر Ad Astra الفيلم الأول من مجموعة أفلام يحلم بها غراي.

الإخراج ومشاهد المطاردات على سطح القمر التي صُورت بمنتهى الإبداع لم يكونا العامل الوحيد لنجاح الفيلم، فقد أدى براد بيت دوره بأسلوب مثير للإعجاب.

وبعد أدائه المذهل في فيلم Once Upon A Time… In Hollywood، يعتقد النقاد أن مسيرته المهنية بلغت ذروة النضج وتعاظم الأداء.

فهل آن الأوان لينال أول جائزة أوسكار تمثيلٍ في مسيرته؟

تعليقات الزوّار (0)