الأزمي يوقف الراتب الشهري لموظف بالجماعة الحضرية فاس .. والنقابة تحتج!!

الخميس 12 سبتمبر 2019
روشدي التهامي
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاس

احتجاجا على إقدام عمدة فاس إدريس الأزمي الإدريسي على توقيف الراتب الشهري للكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العم للشغالين بالمغرب، إدريس أبلهاض الموظف بالجماعة الحضرية لفاس ، نظم الذراع النقابي لحزب الاستقلال بفاس مسيرة عمالية شارك فيها حوالي 400 شخصا حسب تقديرات رسمية و1000 حسب مصدر نقابي انطلاقا من ساحة المقاومة مرورا بشوارع الحسن الثاني والجيش الملكي، وصولا إلى مقر الجماعة الحضرية لفاس .

 

وعلى امتداد المسار الذي حدده المنظمون رددت الشغيلة العمالية شعارات منددة بقرار عمدة فاس الذي اعتبرته ديكتاتوريا متوعدة إياه بمزيد من الحركات الاحتجاجية بما في ذلك تنظيم مسيرة من فاس إلى العاصمة.

 

ففيما اعتبر المسؤول النقابي القرار المتخذ في حقه من طرف عمدة فاس قرارا تعسفيا علما أنه حسب قوله متفرغ للعمل النقابي المؤطر بالقانون ، يرى إدريس الازمي الإدريسي أن القرار المتخذ في حق المسؤول النقابي بصفته موظفا جماعيا  قرار إداري يستند إلى الفصل 75 مكرر من قانون الوظيفة العمومية بسبب انقطاعه عن العمل،موضحا أن المسؤول النقابي لا يتوفر على امتياز التفرغ النقابي. يشار إلى أن المسيرة العمالية التي نظمها الذراع النقابي لحزب الاستقلال أجمع كل الملاحظين أنها لم تحظ بمساندة التنظيمات الحزبية بالمدينة وهو ما أثار استغراب وتساؤلات الكثيرين .

 

تعليقات الزوّار (0)