السياسة

مباحثات مغربية/إماراتية لأجل مزيد من التعاون الإعلامي بين البلدين

AHDATH.INFO الجمعة 13 سبتمبر 2019
67551D68-C79D-43C8-9FF5-A2CE34F63CA1
67551D68-C79D-43C8-9FF5-A2CE34F63CA1

AHDATH.INFO

االتقى / سعيد مهير الكتبي القائم بالأعمالبالإنابة لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباطاليوم الخميس / يونس مجاهد رئيس المجلسالوطني للصحافة بالمغرب، حيث تم  استعراض علاقاتالتعاون والصداقة الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزهاوالارتقاء بها نحو آفاق أرحب بما يعود بالخير والمنفعةعلى البلدين الشقيقين في المجال الإعلامي.

وأشاد / سعيد مهير الكتبي القائم بالإنابةلسفارة دولة الإمارات بالرباط بتأسيس المجلس الوطنيللصحافة في المملكة المغربية باعتباره مؤسسةدستورية تهدف إلى تطوير حرية الصحافة والنشروالارتقاء بالقطاع الإعلامي، وتطوير الحكامة الذاتيةلقطاع الصحافة والنشر. وأبرز الإمكانيات المُتاحةلتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مجالالصحافة بما يُساهم في تعزيز العلاقات التاريخيةوالمميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكةالمغربية.

ودعا/ سعيد مهير الكتبي الصحافيين المغاربةإلى استكشاف فرص التعاون المشترك وتبادل الخبراتوالتجارب مع أشقائهم الإماراتيين بما ينهض بالعلاقاتالثنائية في المجال الإعلامي، وبما ينسجم معالدينامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين.

ومن جانبه أطلع / يونس مجاهد رئيس المجلسالوطني للصحافة، / سعيد مهير الكتبي القائمبالإنابة لسفارة دولة الإمارات بالرباط، على أدوارومهام المجلس وتطلعاته المستقبلية لتطوير العلاقات معالمجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجالالإعلامي لما له من أهمية بارزة في تعزيز العلاقاتوتطويرها نحو آفاق أرحب. وأكد حرص المجلسالوطني للصحافة على مد جسور التعاون معالمؤسسات الإعلامية الإماراتية ووضع آلية مشتركةللتعاون معها خلال الفترة القادمة.