ثقافة وفن

بالصور...الفنانة بلقيس تقدم فيديو كليب أغنيتها المغربية تعالى تشوف

مجيدة أبوالخيرات السبت 14 سبتمبر 2019
IMG-20190913-WA0009
IMG-20190913-WA0009

AHDATH.INFO

 

أطلقت الفنانة الإماراتية بلقيس مساء أمس الجمعة بفندق صوفيتيل بمدينة الدار البيضاء فيديو كليب أغنيتها الجديدة بالدارجة المغربية تعالى تشوف الذي تم تصويره بأحد فنادق مراكش ، الأغنية من كلمات الشاعر سمير المجاري، وألحان مروان أصيل، وتوزيع رشيد محمد على، وإخراج عبد الرفيع عبديوي، وتحت إشراف ومتابعة عصام حميش.

وأكدت الفنانة بلقيس التي تكلمت بالدارجة المغربية عن فخرها واعتزازها بتقديم أغنية مغربية لتقريبها من الجمهور المغربي الذي طالبها مرارا بتقديم أغنية مغربية، وكذلك بسبب حبها للمغرب الذي زارته مرات متعددة، كما أكدت عن فخرها بالتعامل مع طاقم عمل مغربي شاب ، حيث استغرق تجهيز الأغنية وتنفيذها وتصويرها ستة أشهر من العمل المتواصل

وعبرت بلقيس عن حبها للهجة المغربية وإتقانها لها، مما سهل عليها مخارج الحروف واللفظ باللهجة المغربية، مؤكدة تواجدها خلال الفترة المقبلة بالعديد من المهرجانات الغنائية.

وقد تم تصوير أغنية تعالى تشوف على مدى يومين التصوير بمدينة مراكش ، بالاستعانة بطاقم فني من هوليوود لإنجاز الكليب، مستخدمين تقنية “الموشين كنترول” لأول مرة في الوطن العربي.

وتم عرض الأغنية بشكل حصري عبر قناة بلقيس في موقع “اليوتيوب”، إلى جانب عرضها عبر مجموعة كبيرة من القنوات الفضائية المغربية والعربية الشهيرة، وتم توزيع الأغنية على محطات الإذاعات المغربية والعربية أيضا.

حضر حفل إطلاق الفيديو كليب العديد من الفنانين المغاربة كالشاب فضيل ومحمد رضى وعمر ومريم بلمير وبالإضافة إلى طاقم العمل بالإضافة إلى صحافيين يمثلون مختلف المنابر الإعلامية المغربية.

وحصلت المغنية بلقيس على العديد من الجوائز كأفضل صوت نسائي شاب في استفتاء مجلتي الصدى وزهرة الخليج سنة 2011، وأفضل صوت نسائي شاب في استفتاء زهرة الخليج سنة 2014 ، كما حصلت على جائزة أفضل مطربة عربية خليجية  الموريكس دور  سنة 2017.