مجتمع

شرطة بني ملال تحيل خمسيني على النيابة العامة لتورطه في وشاية كاذبة

الكبيرة ثعبان السبت 14 سبتمبر 2019
شرطة بني ملال تحيل خمسيني على النيابة العامة لتورطه في وشاية كاذبة
almaghribtoday-امن-بني-ملال

Ahdath.info

 

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بنفس المدينة، صباح الأربعاء الماضي ، شخصا في منتصف عقده الخامس، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالوشاية الكاذبة وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، والتبليغ عن جرائم وهمية يعلم بعدم حدوثها.

وكانت الشرطة القضائية بمدينة بني ملال قد باشرت أبحاثا وتحريات معمقة على خلفية توصل المصالح المركزية بالمديرية العامة للأمن الوطني برسالة خطية مجهولة المصدر، تتضمن هوية وعنوانا مغلوطين تشير إلى مجموعة من التجاوزات المهنية المزعومة المنسوبة لأطر وعناصر أمنية، والتي تأكد من خلال الأبحاث المنجزة أنها مجرد افتراءات كيدية وتتضمن اتهامات زائفة.

وقد أسفرت الخبرات التقنية والعلمية المنجزة على الرسالة مجهولة المصدر التي توصلت بها مصالح الأمن، عن تحديد هوية محررها بالاعتماد على العناصر التعريفية المستمدة من العلامات والآثار التشخيصية المرفوعة من غلاف ومحتوى الرسالة، حيث اتضح أن الأمر يتعلق بشخص يبلغ من العمر 57 سنة، يعمل بمدينة سوق السبت أولاد النمة.

كما كشفت الأبحاث أيضا أن المشتبه فيه عمد لتحرير هذه الشكاية الكيدية بإيعاز من إبنه المتورط في عدة قضايا إجرامية تتعلق بالإتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، ومبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث صادرة على الصعيد الوطني في قضايا المخدرات، وذلك في محاولة منه للضغط على العناصر الأمنية وثنيها عن ملاحقته وإيقافه.

و توبع المشتبه به في حالة اعتقال، بعدما قدم أمام النيابة العامة المختصة فور انتهاء إجراءات البحث التمهيدي المنجز في هذه القضية.