مجتمع

محكمة النقض تنظر في ملف الترامي على عقار في ملكية جماعة سلالية بطاطا

أحداث انفو السبت 14 سبتمبر 2019
سلالية طاطا
سلالية طاطا

 

Ahdath.info

وجهت الجماعة السلالية لأكلكال بإقليم طاطا، شكاية للوكيل العام لجلالة الملك بحكمة النقض، تتعلق بالترامي على وعاء عقاري واستغلاله باستعمال وثائق مزورة.

وقالت شكاية الجماعة السلالية أن" المشتكى بهم قاموا بالترامي على جزء كبير من الملك العقاري المسمى بتاغزوت السفلى، الواقعة بين جبلي بوجود واغريس، الممتدة إلى امدر، باستعمال وثيقة مزورة من طرف الجماعة السلالية لتغلا، على عقار لايقع ضمن ملكيتها".

وأضافت الشكلية أن العقار المذكور "تابع للهيئة النيابية لأكلكال، والذي شملته عملية التحديد الإداري ، والتي لم تكتمل بعد نظرا للطعن الوهمي الذي تقدمت به الجماعة السلالية المستحدثةلتغلا، والتي لاتملك أراضي جماعية وتحاول السطو على عقارات الجماعة السلالية لأكلكال بخرق القانون".

وأوضحت الجماعة السلالية أنها قدمت العديد من الشكايات لوقف هذا الترامي، وأنهم أدلوا بجميع الوثائق من محاضر الاستغلال  وكذا الرسوم الجاري بها العمل التي تفيد بأن الوعاء العقاري تاغزوت ملك لمدشر لأكلكال.

وواصلت الجماعة القول بأن المشتكى بهم "أحدثوا بشكل غير قانوني على الجزء المترامي عليه ثقبا لاستخراج الماء بغية استعماله في عملية السقي لأشجار النخيل التي قامت بزرعها خلسة متحدية للسلطة، التي قمنا بتنبيهها مرارا، بتقديم تعرضات،  بل وقامت بتجهيز الثقب بتجهيزات ومحرك الضخ باستعمال محضر مزورة  لحياة الأرض المستقلة واعتماد شهود زور" .

واختتمت الجماعة السلالية بأنها لجأت لمحكمة النقض بعدما استنفذت كل المساطر الإدارية والقضائية دون نتيجة تذكر، بحيث تعرض الملف عدد 2015/1201/221، للحفظ بمحكمة الإستئناف،  ملتمسين من الوكيل العام بمحكمة النقض التدخل لكي يأخذ هذا الملف مساره القانوني، حماية للحقوق المشروعة للجماعة السلالية.