السياسة

فيديو يصدم السعوديين

متابعة الاحد 15 سبتمبر 2019
eeddiqrx4aay6lg-680x540
eeddiqrx4aay6lg-680x540

AHDATH.INFO

أثار مقطع فيديو لرجل يطلق  النار بالقرب من رضيع، صدمة وغضباً بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، ما استدعى السلطات للتدخل بعد مطالبتها بمحاسبة مُطلق النيران.

ونشر سعوديون على مواقع التواصل فيديو لشخص كان يحمل في يده مسدساً، وفي الأخرى رضيعاً، ثم بدأ بإطلاق النار، ما أثار ذعر الرضيع الذي تعالى صوت بكائه، بينما كان مُطلق النار وآخرون من حوله يضحكون.

وأطلق الرجل 3 رصاصات في الهواء، اثنتان منها بالقرب من الأذن اليسرى للطفل، والثالثة إلى جانب الأذن اليمنى، ولم يكتفِ مُطلق النار بذلك، بل طلب من شخص آخر أن يجعل الرضيع يشتمَّ البارود، وهو ما فعله عبر وضع المسدس في فم الرضيع المذعور.

وبعد نشر الفيديو على موقع تويتر، انهالت مطالب سعوديين بمحاسبة مُطلق النار، ما دفع السلطات إلى إطلاق حملة بحث عنه أفضت في النهاية إلى اعتقاله.

وقالت صحيفة «عكاظ» السعودية، نقلاً عن متحدث باسم شرطة منطقة الرياض -لم تذكر اسمه- قوله إن «التحريات وإجراءات البحث والاستدلال أسفرت عن تحديد هوية مطلق النار، وهو شقيق الطفل الرضيع بالعقد الثاني من عمره، وألقي القبض عليه، وضبط السلاح المستخدم، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه» .

وكان النائب العام السعودي، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، طلب أمس السبت، القبض على الشخص مُطلق النار بجانب الرضيع.

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن توجيه النائب العام «تضمن استكمال الإجراءات النظامية للواقعة في ضوء نظام الإجراءات الجزائية، نظراً لأنها تُعد من السلوكيات المنطوية على أفعال مجرّمة، وانتهاكاً واضحاً لنظام حماية الطفل» .

وعلى خلفية الحادثة أطلق سعوديون على مواقع التواصل هاشتاغ «أنقذوا الطفولة»، مطالبين بضرورة حماية الأطفال من حوادث مشابهة لما تعرض له الرضيع، وكذلك حماية الأطفال من التعنيف الأسري.