السياسة

تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في المخدرات واعتقال 78 مشتبها بهم

مجيدة أبوالخيرات الاحد 15 سبتمبر 2019
الشرطة-الاسبانية-www.aljarida.ma_
الشرطة-الاسبانية-www.aljarida.ma_

AHDATH.INFO

أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الأحد عن تفكيك شبكة إجرامية تنشيط في تهريب والاتجار في المخدرات على مستوى إقليمي قادس وإشبيلية ( جنوب إسبانيا ) واعتقال 78 شخصا يشتبه في انتمائهم لهذه المنظمة الإجرامية .

وقال بيان للحرس المدني الإسباني إن هذه العملية مكنت من حجز كمية تقدر ب 6 طن من المخدرات ( القنب الهندي ) بالإضافة إلى حجز خمسة قوارب تستخدم في نقل المخدرات فضلا عن 17 سيارة ومركبة مع مصادرة مبلغ مالي يقدر ب 480 ألف أورو نقدا .

وأضاف نفس المصدر أن التحقيق حول نشاط هذه الشبكة الإجرامية كان قد انطلق منذ شهر فبراير الماضي حين اكتشفت قوات الحرس المدني قاربا مهجورا وبداخله كمية من المخدرات تقدر ب 5 ر 2 طن لتنطلق الأبحاث والتحقيقات ويتم التعرف على بعض أفراد هذه الشبكة والأنشطة التي كانت تقوم بها في مجال تهريب والاتجار في المخدرات .

كما أسفرت عمليات البحث التي تمت في إطار هذه العملية عن حجز ومصادرة ستة قطع من الأسلحة النارية إلى جانب القيام بتفتيش ومراقبة شملت عدة أماكن متواجدة على مستوى إقليمي قادس وإشبيلية كانت تستخدم كمستودعات لتخزين  المخدرات قبل توزيعها فضلا عن إطلاق مذكرات بحث واعتقال في حق 15 مشتبها آخر .