اقتصاد

"السياش" يتجاوز عتبة المليون زبون

أحمد بلحميدي الاثنين 16 سبتمبر 2019
CIH
CIH

AHDATH.INFO

السقاط يسير على خطى رحو. في أول خروج إعلامي له, منذ تعيينه رئيسا مديرا عاما  للقرض العقاري والسياحي خلفا  لأحمد رحو, قال لطفي السقاط الرئيس المدير العام لهذا الأخير إن البنك حقق العديد من الإنجازات, كما أنه سيواصل تفعيل الاستراتيجية التي تم الشروع في تنزيلها خلال الفترة السابقة.

السقاط الذي  كان يتحدث مؤخرا في ندوة صحفية بالدار البيضاء من أجل تقديم الحصيلة نصف السنوية, توقف كثيرا عند المكتسبات التي تحققت, لاسيما على مستوى برامجه الاستباقية في استثمار التكنولوجيات الرقمية من أجل تكريس القرب مع الزبناء وتسهيل تعاملاتهم مع البنك.

وبالنسبة لحصيلة الأشهر الستة الأولى من هذا العام, أبرز السقاط بأن القرض العقاري والسياحي, حقق نتائج أكثر من إيجابية لاسيما على مستوى استقطاب زبناء جدد.

وفي هذا الإطار كشف هذا الأخير بأن البنك تعزز ب335 ألف زبون جديد مع متم شهر يونيو الماضي, ليتجاوز عدد زبناء البنك مليون زبون, وذلك بالتزامن مع افتتاح 10 وكالات جديدة خلال الفترة ذاتها.

وتبعا لهذه التطورات, يعتزم البنك مواصلة الاستثمارات على المستوى الرقمي,لتمكين نظامه المعلوماتي من استيعاب الارتفاع المضطرد في عدد الزبناء.

وعلى المستوى المالي, أشار السقاط إلى أن "السياش" وزع 49.5 مليار درهم وذلك ب ارتفاع نسبته 14.5 في  في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي, فيما ارتفعت القروض الموجهة للمقاولات بنسبة 39 في المائة.

وعلى مستوى الودائع, فإن هذه الأخيرة, ارتفعت بنسبة 18.3 في المائة  مسجلة 40.6 مليار درهم, وهو مايعني تمكن البنك من استقطاب 6.3 مليار درهم خلال هذه الفترة.

ودائما على مستوى الحصيلة المالية, ارتفع الناتج الصافي البنكي ل"السياش" بنسبة 6.8 في المائة خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الحالية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي, وذلك بعدما سجل 1.19 مليار درهم.