السياسة

بنشماس ينفي مصالحة المعارضين له

أحداث انفو الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
IMG-20190917-WA0021
IMG-20190917-WA0021

Ahdath.info

 

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ، يوم الثلاثاء 17 شتنبر 2019 بالمقر المركزي للحزب في الرباط، اجتماعا للوقوف على مستجدات المشهد السياسي الوطني وتدارس رهانات الدخول السياسي المقبل وكذلك تطورات الوضع الداخلي للحزب .

وقال بلاغ للحزب، إنه بعد نقاش مستفيض، يسجل المكتب السياسي بطء الحكومة في معالجة مشروع التعديل الحكومي المرتقب وما تعلق عليه من آمال لفتح المجال أمام الكفاءات الوطنية لتدبير الشأن العام ضمانا لنجاعة الفعل الحكومي واستجابته لانتظارات المغاربة، ويعبر عن قلقه الشديد من البطء المسجل على مستوى تعاطي الحكومة مع الكوارث الطبيعية وما خلفته من خسائر في الأرواح والممتلكات.

وعلاقة بالتطورات الداخلية للحزب، يكذب المكتب السياسي كل ماروجته بعض المنابر الإعلامية حول ما نسب للأمين العام بخصوص انخراطه في مسلسل المصالحة مع أشخاص بعينهم وعزمه التراجع عن القرارات التي سبق أن اتخذتها مؤسسات الحزب.

وفي هذا الصدد،  يضيف  البلاغ أن المكتب السياسي يعلن رفضه المطلق للمصالحة مع" رموز التمرد والانقلاب على قوانين الحزب ومؤسساته والذين كانوا وراء افتعال الأزمة الداخلية التي عاشها الحزب خلال الشهور الماضية"، ويجدد مواصلته لاتخاذ الإجراءات التي يخولها القانون ضد كل المخلين بضوابط وأخلاقيات العمل الحزبي وانخراطه في معركة التخليق وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأضاف البلاغ أن المكتب السياسي يهيب بكافة مناضلات ومناضلي الحزب الذي يبقى مفتوحا للجميع إلى الالتفاف حول مشروع الحزب ومؤسساته بما يضمن وحدته وانخراطهم في العمل الحزبي الجاد والملتزم الذي يمكن حزبنا من تبوء المكانة التي تليق به في المشهد السياسي الوطني والاضطلاع بأدواره كاملة كأول قوة سياسية في المعارضة بما يخدم المصلحة الفضلى للوطن والمواطنين.