مجتمع

عصابات تختص في سرقة سيارات أعوان السلطة بحد السوالم

رشيد قبول الأربعاء 18 سبتمبر 2019
453301B7-F17A-46D9-8F03-B30F4D2263CA
453301B7-F17A-46D9-8F03-B30F4D2263CA

 

Ahdath.info

تعرضت سيارة عون سلطة برتبة "مقدم"، بحد السوالم ليلة أمس الثلاثاء، للسرقة من طرف أحد الأشخاص الذي ذكرت مصادرنا أنه معروف بالمنطقة.

وقد وثقت إحدى الكاميرات، المثبتة بأحد المنازل بتجزئة الوحدة التابعة لنفوذ بلدية حد السوالم، عملية سرقة سيارة لعون السلطة من نوع «طويوطا»، يعمل بالمنطقة، حيث عمد سارقها إلى فتحها، وتحريكها مِن مكانها بكل احترافية، ما يظهر أن منفذ عملية السرقة محترف في هذا المجال.


وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة موقع «أحداث أنفو»، فإن هذه هي السرقة الثانية مِن نوعها في ظرف أسبوع بمنطقة السوالم، بعد أن تمت سرقة سيارة أخرى من نوع «مرسيديس 250» في ملكية عون سلطة آخر يعمل بدوره في النفوذ الإداري لحد السوالم.

وقد صرحت مصادرنا بأن أفراد عصابة تنشط في منطقة حد السوالم وضواحيها، تختص في تعقب سيارات أعوان السلطة حينا، وسيارات من ماركات محددة أحيانا أخرى، يتم تهريبها من أجل تفكيكها وبيع أجزائها، أو تزوير الرقم التسلسلي لهيكلها وإعادة بيعها.

ويطالب المتضررون من عمليات السرقة بحد السوالم القيادة العليا للدرك الملكي بتعزيز أفراد مركز حد السوالم بعناصر جديدة من شأنها أن تسد الخصاص في عدد أفراد هذا المركز الذي يمتد نفوذه على مساحات ساشعة، تضم مجموعة من الجماعات الترابية التابعة لعمالة اقليم برشيد، بعد أن غزت منطقة حد السوالم وضواحيها عدد من الاختلالات الأمنية والأعمال الانحرافية.