تنظيم الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح بمدينة آسفي

الأربعاء 18 سبتمبر 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال - قطاع الثقافة، والهيئة العربية للمسرح، عن تنظيم الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح بمدينة آسفي في الفترة الممتدة ما بين 27 شتنبر إلى 01 أكتوبر 2019. وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال أن هذه التظاهرة الثقافية تندرج في إطار ترسيخ دعائم الممارسة المسرحية بالمملكة والحرص على دعم الطاقات الشابة، وضمنهم هواة المسرح، باعتبارهم ركيزة أساسية لاستمرار الفعل المسرحي بكل تجلياته وتوجهاته، وانسجاما مع التطور الذي يعرفه المشهد المسرحي المغربي على المستوى الوطني والدولي.

وأوضحت الوزارة أنه في إطار التحضير لهذه التظاهرة، تم تنظيم مسابقة إقصائية بمختلف جهات المملكة بإشراف من المديريات الجهوية التابعة لوزارة الثقافة والاتصال، قطاع الثقافة، مشيرة إلى أن برنامج هذه الدورة يتضمن فعاليات فنية وثقافية متنوعة، حيث تم اختيار عمل مسرحي واحد عن كل جهة من جهات المملكة من طرف مجموعة من الفاعلين المسرحيين. وأسفرت نتائج عملية الانتقاء، يضيف البلاغ، عن اختيار اثني عشر عرضا مسرحيا للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة فعاليات فنية وثقافية متنوعة تشمل ندوات تأطيرية للعروض، وندوة فكرية حول "الإرث المسرحي بين الهوية والتحديث"، وتكريم مبدع وفنان مسرحي، وورشات تكوينية، وتوقيع إصدارات جديدة. وستؤثث فقرات المهرجان فضاءات مختلفة بمدينة آسفي (مدينة الفنون والثقافة والمركز الثقافي كاوكي).

تعليقات الزوّار (0)