كاتب مغربي يفوز بجائزة التميز الأدبي بكندا

الأربعاء 18 شتنبر 2019
ومع
0 تعليق

 

Ahdath.info

فاز الكاتب المغربي مصطفى فهمي بجائزة التميز الأدبي لمعرض ساغويناي لاك سان جان للكتاب لسنة 2019 عن مؤلفه "درس روزاليند"، وفق ما أفاد به المنظمون.

وقال كيفن جيرارد ، مسؤول التواصل بالمعرض ، إن الجائزة منحت هذه السنة للكاتب مصطفى فهمي، مشيرا الى أن حفل التسليم سيقام في 28 شتنبر ضمن فعاليات الدورة 55 لمعرض الكتاب.

وحقق مصطفى فهمي ،أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة الكيبيك بشيكوتومي التي شغل بها أيضا منصب نائب عميد الجامعة مكلف بشؤون التعليم والبحث والابداع ، نجاحا كبيرا من خلال كتابه الأول باللغة الفرنسية "درس روزاليند".

وفي أول رد فعل له على شبكات التواصل الاجتماعي ، أعرب الكاتب المغربي عن تأثره البالغ بهذا التتويج الذي يؤكد الصدى الجيد على المستوى الدولي لعمله الأخير "درس روزاليند".

ويبحر هذا الكتاب بالقارئ في عوالم فلسفية عميقة تدور حول مفاهيم إنسانية من قبيل الصمت والعطاء والفرح والاحترام والحوار والألم الإنساني والصداقة والحب والتي قاربها مصطفى فهمي بأسلوب سلس وشيق.

كما يفتح الكتاب ،بألق وتميز ، نافذة على أفكار فلاسفة وكتاب كبار من قبيل كانط وشيكسبير وتشيكوف ونيتشه وسبينوزا.

ويعد مصطفى فهمي الذي ألف العديد من الأعمال باللغة الانجليزية فضلا عن المقالات العلمية وثلاث دواوين شعرية، من أهم المتخصصين عالميا في أعمال شكسبير.

وستقام النسخة 55 من معرض ساغويني لاك سان جان للكتاب (كيبيك) ما بين 26 و 29 شتنبر بمشاركة 272 كاتبا وعارضا.

تعليقات الزوّار (0)