سان جيرمان يذل ريال مدريد بثلاثية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019
وكالات
0 تعليق

 

أكرم باريس سان جرمان الفرنسي وفادة ضيفه ريال مدريد الإسباني بثلاثية نظيفة بينها ثنائية للمهاجم السابق للنادي الملكي الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا الأربعاء في باريس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل دي ماريا ثنائيته في الشوط الأول (14 و33)، قبل أن يضيف المدافع الدولي البلجيكي توما مونييه الثالث (90+1).

وتصدر باريس سان جرمان المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام كلوب بروج البلجيكي وغلطة سراي التركي اللذين تعادلا سلبا.

وفي ظل غياب القوة الهجومية الضاربة للنادي الباريسي والمكونة من البرازيلي نيمار الموقوف وكيليان مبابي والأوروغوياني إدينسون كافاني المصابان، فرض دي ماريا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الهاتريك.

ولم يتأثر النادي الباريسي بغياب ثلاثيه "إم سي إن" وكان بإمكانه الخروج بغلة أكبر بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي خلقها مهاجموه وسيطرتهم على مجريات المباراة أمام تراجع كبير في مستوى النادي الملكي صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة، خصوصا خط دفاعه وحارس مرماه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا في ظل غياب القائد سيرجيو راموس الموقوف.

ورد باريس سان جرمان الاعتبار لخروجه على يد ريال مدريد من الدور ثمن النهائي لنسخة 2017-2018، حين خسر في مجموع المباراتين 2-5 (1-3 ذهابا و1-2 إيابا).

واستمرت معاناة النادي الملكي هذا الموسم ولم يشفع له خوض وافده الجديد الدولي البلجيكي إدين هازار لمباراته الأولى كأساسي منذ انضمامه إلى صفوفه قادما من تشلسي الإنكليزي.

وبدا هازار على غرار أغلب نجوم ريال مدريد غائبا طيلة الشوط الأول باستثناء الويلزي غاريث بايل والدولي الكولومبي خاميس رودريغيز اللذين حاولا دون جدوى وإن كان الأول سجل هدفا ألغي بداعي لمسه للكرة بيده قبل التسجيل.

ودفع مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل بالأرجنتيني ماورو إيكاردي أساسيا للمرة الأولى منذ انتقاله إلى صفوفه في الدقائق الأخيرة من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية قادما من إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة.

في المقابل، دفع الفرنسي زين الدين زيدان بالبرازيليين إيدر ميليتاو والفرنسي فيرلان ميندي أساسيين لتعويض غياب راموس والبرازيلي مارسيلو المصاب.

ونجح دي ماريا في منح التقدم لباريس سان جرمان بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من المدافع الإسباني خوان برنات (14).

وكاد هازار يدرك التعادل بتسديدة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (16).

وجرب بايل حظه من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة بجوار المرمى بسنتمترات قليلة (32).

وعزز دي ماريا تقدم باريس سان جرمان بهدف ثان بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة أسكنها يسار الحارس كورتوا (33).

وقلص بايل الفارق بسرعة بتسديدة ساقطة من حافة المنطقة بيد أن الحكم ألغاه بعد اللجوء لتقنية المساعدة بالفيديو بداعي لمس الويلزي للكرة بيده قبل التسديد (34).

وكان بايل قريبا من تقليص الفارق بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (45+1).

وكاد دي ماريا يحقق الهاتريك من انفراد داخل المنطقة أنهاه بتسديدة ساقطة فوق المرمى (60).

ودفع زيدان بلوكاس فاسكيز والصربي لوكا يوفيتش مكان هازار ورودريغيز (70) لتعزيز خط الهجوم في محاولة لتقليص الفارق. وسجل بنزيمة هدفا بتسديدة من داخل المنطقة ألغاه الحكم بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو المساعد (76).

ووجه مونييه الضربة القاضية لريال مدريد بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة من مسافة قريبة (90+1).

تعليقات الزوّار (0)