اقتصاد

"دار المقاول"..الكتاني يفتتح المركز التاسع

أحمد بلحميدي الخميس 19 سبتمبر 2019
صورة مادة تحت رئيسية يسار
صورة مادة تحت رئيسية يسار

AHDATH.INFO

تواصل مجموعة "التجاري وفابنك" افتتاح مراكز مواكبة مشاريع الشباب. أول أمس الأربعاء، أشرف محمد الكتاني الرئيس المدير العام للمجموعة البنكية، بالدار البيضاء على افتتاح المركز التاسع لـ«دار المقاول»، لتتعزز هذه الشبكة غير المسبوقة في مواكبة ريادة الأعمال.

وفيما أكد على أهمية جهة الدار البيضاء-سطات كقاطرة للاقتصاد الوطني، دعا الكتاني إلى تشجيع جميع أشكال ريادة الأعمال، لكونها وسيلة فعالة لحل إشكالية بطالة الشباب، الذين يحتاجون إلى الكثير من أجل الكشف عن طاقاتهم ومؤهلاتهم.

وفي هذا الإطار، أبرز الكتاني أن «التجاري وفابنك» خصصت 27 مليار درهم في شكل تمويلات مخصصة للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، مذكرا بأنه في سنة 2018، استفادت ما يقرب من 35 ألف مقاولة في هذا القطاع من قروض بلغ مجموعها 25 مليار درهم.

وتعتبر دار المقاول أول منظومة يتم إحداثها خصيصا للمقاولين وحاملي المشاريع لمدهم بخدمات خاصة للمواكبة، وذلك من أجل مساعدتهم على تطوير مقاولاتهم,من خلال شبكة مراكز خاصة والمنصة الإلكترونية لدار المقاول.
و

ويمكن للمقاولات الصغرى القائمة أو تلك التي في طور الإحداث، سواء من الزبناء أو غير الزبناء، الاستفادة بالمجان من حصص تكوينية يومية وربط علاقات عمل مع الشركاء الآمرين بالأعمال المحتملين, فضلا  عن الاستفادة من خزان من المعلومات المفيدة، والنصائح الملائمة التي يقدمها مستشارون خبراء بغية إنجاح مشاريعهم.

وتتواجد مراكز دار المقاول حاليا في كل من آيت ملول وطنجة والجديدة ومراكش وفاس والرباط ومكناس والحسيمة، والتي سجلت حصيلتها نتائج في تطور مستمر، تتمثل في الاستفادة من أزيد من 1850 حصة تكوينية منظمة لفائدة 20800 مقاولة صغرى بالمجان، وأزيد من 8400 مقابلة للنصح .