هذا ما اتفق عليه لحليمي مع مسؤول بالبنك الدولي

الجمعة 20 سبتمبر 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

وقع المندوب السامي للتخطيط أحمد لحليمي اتفاقية مع مدير دائرة المغرب العربي ومالطا للبنك الدولي، السيد جيسكو هنتشِل، يوم 20 سبتمبر 2019، وذلك من أجل تحيين علاقات التعاون التي تربط المؤسستين.

وبموجب هذا الاتفاق, سيتم  تعزيز التعاون وملاءمة مجالات مواضيعه،وذلك وفقا  للمحاور المعتمدة في إطار الشراكة بين المملكة المغربية والبنك الدولي، ومن جانب آخر على مستوى الاهتمامات  وبرامج العمل الحالية للمندوبية السامية للتخطيط، ولا سيما منها ما يتصل بميادين تتبع وتقييم أهداف التنمية المستدامة ومواكبة الجهوية المتقدمة ورقمنة الأنشطة الإحصائية.

كما  اتفق الطرفان على الإشادة بما تم إنجازه من دراسات مشتركة حول دخل الأسر وتحليل سوق الشغل بالمغرب. كما عبرا عن ارتياحهما لمساهمة البنك الدولي المتفق عليها في برنامج رقمنة الأنشطة الإحصائية للمندوبية السامية للتخطيط.

وعبر الطرفان  عن تقديرهما للمقاربة المعتمدة في إنجاز الدراسة حول دخل الأسر التي تم إنجازها بدعم من خبرة معهد الإحصاء الإيطالي، والتي من المتوقع أن تتوفر نتائجها عند مستهل 2020، وتساهم في تطوير منهجية إنجاز بحوث المندوبية السامية للتخطيط المقبلة حول مستوى معيشة الأسر.

كما أكد المسؤول بالبنك الدولي, مساهمة هذا الأخير في أقرب وقت، في إنجاز خارطة الطريق التي وضعتها المندوبية السامية للتخطيط من أجل إنجاز ما تم الشروع فيه من رقمنة لأنشطتها في ميادين إنتاج وتبادل ونشر المنتجات والخدمات الإحصائية.

 

تعليقات الزوّار (0)