بني ملال.. المنطقة الصناعية على طاولة المجلس الجماعي

السبت 21 سبتمبر 2019
بني ملال/ لكبيرة ثعبان
0 تعليق

AHDATH.INFO

ترأس  احمد العرش نائب رئيس المجلس الجماعي لبني ملال الخميس الماضي  اجتماعا بمقر الجماعة بحضور  النائبة أمينة النماوي وممثلي صندوق تمويل المناطق الصناعية"FONZID " وممثلي القسم التقني بالجماعة.
وأفادت مصادر مطلعة, أن  أشغال هذا الاجتماع ,"تمحورت حول الطلب الذي تقدمت به جماعة بني ملال لصندوق تمويل المناطق الصناعية والمتعلق بتمويل مشروع إعادة تأهيل المنطقة الصناعية ببني ملال".
وأضاف المصدر ذاته أن "بعد دراسة الجوانب التقنية للمشروع ومناقشة جميع الأسئلة المطروحة من طرف اللجنة ، قام الحضور بزيارة ميدانية للمنطقة الصناعية للتأكد من الوضع الحالي للمنطقة ،بما في ذلك الطرقات وتطهير السائل والإنارة ومحطة المعالجة والتصفية".
واختتمت هذه الزيارة على أساس عقد اجتماع آخر مع اللجنة المالية لممثلي هذا الصندوق في أقرب الآجال.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق المناطق الصناعية المستدامة (FONZID )، المحدث بالتعاون مع وزارة الصناعة والاستثماروالتجارة والاقتصاد الرقمي ، رصد له غلاف مالي يناهز 30 مليون دولار تسهم فيه الحكومة المغربية بخمسون في المائة .

ويهدف إلى تعزيز نموذج المناطق الصناعية المستدامة والمساهمة في تحسين إنتاجية المقاولات في المناطق الصناعية ، وسيمكن هذا الصندوق من تعزيز العرض من الأراضي الصناعية التي تستجيب لحاجيات المقاولات ، خاصة من حيث الموقع وجودة البنيات التحتية ، وتوفير خدمات المواكبة ، واعتماد أسعار تنافسية ليساهم بذلك في الرفع من الاستثمارات الخاصة وإحداث فرص للشغل.

 

 

تعليقات الزوّار (0)