مجتمع

بالصور.. بيل كلنتون يتجول في «جامع الفنا»

عبد الواحدالدرعي الاحد 22 سبتمبر 2019
2iQsZhEYRmWVy7DXVFAVz7DOk4JWLpHbKuxh9NJ7
2iQsZhEYRmWVy7DXVFAVz7DOk4JWLpHbKuxh9NJ7

AHDATH.INFO

أثارت الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، إلى ساحة جامع الفناء بمراكش، يوم الجمعة الماضي، قدرا كبيرا من الفضول لدى المغاربة، حيث احتشد جموع غفيرة من المواطنين والأجانب حول الرئيس السابق للولايات المتحدة.

وقد تداول رواد الفيسبوك المغاربة، صورا وفيديوهات بيل كلينتون، أثناء تجوله في مدينة مراكش، حيث زار ساحة جامع لفنا الشهيرة، المزدحمة التي تعرض فيها الأطعمة والمنتجات المغربية التقليدية.

كما شوهد كلنتون بجانب مروضي الأفاعي، والتقط صورا مع عدد من المواطنين المغاربة ، كما زار منطقة سوق السمارين مرفوقا بأفراد من أسرته تحت حراسة أمنية مشددة، فيما اختارت زوجته هيلاري كلنتون زيارة حدائق ماجوريل.

وتأتي زيارة بيل كلنتون الى مراكش، من أجل حضور عيد ميلاد الملياردير اليهودي من اصول مغربية “مارك العسري” يومي الجمعة والسبت الماضيين، بفندق المامونية، والذي يحضره أزيد من 300 شخصية من عالم المال والسياسة من مختلف الجنسيات ، ومشاهير من هوليود.

خلال زيارته تمتع بيل كلينتون بالأجواء الشعبية للمدينة، وبالمناظر الجميلة، والترحيب الحار للمراكشيين، والحرف والأعمال المعروضة في المدينة القديمة ، ولكن أيضا سحر هذه المدينة الذي لا يقاوم، حيث يغوي المشاهير من جميع أنحاء العالم الذين يأتون إليها كل موسم، هذه الزيارة المفاجئة التي تعد فخرا للمدينة هي أيضا دعاية جيدة لهذه المدينة.

يشار أن آخر زيارة لكلينتون كانت في 2015 حيث شارك في أشغال الملتقى الدولي المنظم حول «تقاسم الفرص والمسؤوليات والرخاء بالعالم» بمشاركة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والسياسيين السابقين والنشطاء ورؤساء المنظمات غير الحكومية وغيرهم.