السياسة

مسيرات شبابية بمراكش لتنبيه السياسيين لمخاطر التغير المناخي

لحسن معتيق الاحد 22 سبتمبر 2019
0-3
0-3

AHDATH.INFO

شارك المئات من الشباب في مسيرة بالمدينة الحمراء عشية الجمعة، انطلقت من ساحة 16 نونبر المتاخمة لحي جيليز وحدد المنظمون نهايتها في ساحة باب دكالة حيث تمت تلاوة اعلان مراكش للشباب من اجل المناخ باللغتين العربية والانجليزية.

وقام بتنظيم المسيرة جمعية اساتذة علوم الارض والحياة بدعم من منظمة السلام الاخضر  GREENPEACE بمناسبة اسبوع المناخ العالمي الذي يبدا الجمعة 20 شتنبر الى غاية ال27 منه الذي تبنى شعار '' شباب من اجل المناخ " .

وتندرج مسيرة مراكش كجزء من الحركة العالمية للتحسيس بضرورة التصدي بشكل مستعجل للتغير المناخي وكذا احتجاجا على تباطئ الحكومات في التحرك سريعا لتطويق ظاهرة الاحتباس الحاري ونا يعقبه من اثار مدمرة والتي بدات وثيرتها ترتفع خلال السنوات القليلة الماضية والقادم اسوا في حال ترهلت تحركات السياسيين لتسريع التدخلات في هذا الاتجاه .

ومن المزمع ان ينظم ذات المنظمين مسيرات بكل من الدار البيضاء ، فاس ودمنات إلى حدود ال27 من الشهر الجاري ، وعلى بعد 3 ايام من قمة المناخ العالمي 2019 ، حيث تعد هذه المسيرات بالمغرب وحول العالم ( 120 بلدا حسب نشطاء البيئة) زخما اقوى للتعبئة العالمية في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري قبل فوات الاوان .