ثقافة وفن

ريدوان يقتحم عالم السينما

إيمان لمزوقـ(صحافية متدربة) الاحد 22 سبتمبر 2019
0-6
0-6

AHDATH.INFO

يستعد المنتج المغربي العالمي نادر الخياط الملقب ب"ريدوان" بالهند،لخوض تجربة جديدة عبارة عن إنتاج فيلم سينمائي جديد.

وأكد ريدوان" في تصريحات صحفية هندية، أنه حضر إلى الهند من أجل لقاء عدد من المواهب، عبر كاستينغ خاص غرضه اختيار ممثلين لفيلمه الجديد، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تحفظ عن ذكر تفاصيلها، واكتفى بالقول: "زيارتي للهند لمدة ثلاثة أيام كانت فرصة لاستكشاف المواهب التي لا يمكنني الكشف عن أسمائها الآن".

وأضاف المنتج المغربي أن شركته الخاصة بالإنتاج "Redone Production"، تخطط لإنتاج فيلم ستكون فيه الهند بطلة القصة، مشيرا إلى أنه يخطط أيضا لعروض استعراضية بالتعاون مع فنانين ونجوم.

و قال ريدوان : "كوني مغربيا لقد نشأت على مشاهدة السينما الهندية والإستماع إلى الموسيقى الهندية، لقد شاهدت وتابعت أعمالا لعدد من النجوم مثل أميتاب باتشان وشاه روخان وسلمان خان، ورأيت كيف يضيفون قيمة للفيلم".

و خثم ريدوان حديثه: "منذ صغري وأنا أحلم بزيارة الهند، لقد أحببت الطعام والناس الذين كانو جد إيجابيين، لقد ذكروني بالمغاربة، أنا مرتبط جدا بثقافتي، وأجد أن هناك الكثير من أوجه التشابه بين الهنود والمغاربة، والفيلم الذي أشتغل عليه سيكون بمثابة مفاجأة".

وشق نادر الخياط طريقه بمجهوداته الخاصة، إذ أصبح في وقت قصير أسطورة الفن في العالم بأسره. وتعامل مع كبار الفنانين، فأصبح أشهر ملحن وموزع وكاتب كلمات، وقد نال جوائز عالمية في محافل دولية كانت منذ زمن حلما صعب المنال، وأصبح "علامة فنية" يسعى مشاهير العالم إلى التعامل معه.