ثقافة وفن

الأصوات المغربية تتألق بأولى حلقات ذو فويس بحضور الكبيرة سميرة سعيد

مجيدة أبوالخيرات الاحد 22 سبتمبر 2019
voice
voice

AHDATH.INFO

انطلقت مساء أمس السبت منافسات مرحلة الصوت وبس" من برنامج "The Voice"، على قناة ام بي سي الذي يتولى تقديمه ياسر السقاف وناردين فرج. هاته الحلقة عرفت مشاركة مغربية متميزة للعديد من المواهب المغربية، التي تمكنت من إثبات جدارتها وإيجاد مكان لها بين الأصوات العربية الأخرى.

ويشرف على لجنة تحكيم هذه السنة الفنانة المغربية المتميزة سميرة سعيد إلى جانب الفنان راغب علامة والفنانة الإماراتية أحلام بالإضافة إلى محمد حماقي.

وغنى محمد منصوري من المغرب موالا أندلسيا وأغنية « الا لا يلالي » من التراث المغربي، واستدارت له أحلام في اللحظة الأخيرة، ليكون أول المشتركين في فريقها، وعلقت بالقول أنها ستوظف مزاجها ومزاجه لتقديم أغنيات مذهلة في المراحل القادمة، مثنية على صوته العريض الذي يؤهله بأن يكون من المنافسين في البرنامج.

فيماغنت حفيظة فالكو من المغرب أيضا « مين عذبك » للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، فاستدارت لها سميرة، تبعها راغب، وقبل انتهاء الأغنية استدار حماقي وأحلام. شبّه راغب صوتها بصوت الراحلة أسمهان، وشبهته أحلام بصوت عزيزة جلال، وأشادت سميرة بإمكاناتها الصوتية، واختارت المشتركة الانضمام إلى فريق حماقي الذي حذر المدربين بالقول: « خلوا بالكم من حفيظة لأنها تشكل خطراً على فرقكم ».

كما أدى شرف أحمد من المغرب أغنية « يا مسهرني » لأم كلثوم، فاستدارت له أحلام وحدها، وأثنت على مظهره الجيد وأدائه السليم، معتبرة أنه يضع عُربه القليلة في مكانها الصحيح، مشيدة بثقته الكبيرة بنفسه.

وتألقت ايضا خلال الحلقة العديد من الأصوات العربية من مصر وسوريا وتونس والعراق والسعودية، والتي تشكل منافسا قويا للأصوات المغربية التي فرضت نفسها بقوة في مثل هذه المسابقات الفنية.