هذه توقعات الصناعيين حول مناصب الشغل والإنتاج

Héliodigit 33 av Paul Langevin 36130 Déols
الأحد 22 سبتمبر 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أبدى أرباب المقاولات تفاؤلا,فيما يخص الحفاظ على مناصب الشغل وارتفاع الإنتاج في قطا ع الصناعة التحويلية خلال الفصل الثالث من هذا العام.

المقاولون المستجوبون من طرف المندوبية السامية للتخطيط, أرجعوا هذا التفاؤل إلى توقعات بتحس أنشطة  "الصناعة الكيماوية" و"صناعة منتجات التبغ".

لكن  مقابل ذلك, ذهبت توقعات أرباب المقاولات إلى انخفاض في إنتاج  أنشطة "صناعة السيارات" و" التعدين".

التفاؤل ذاته عبر عنه,أرباب المقاولات فيما يخص قطاع الصناعة الاستخراجية, مستندين في ذلك أساسا إلى ارتقاب ارتفاع في إنتاج الفوسفاط, غير أن هذه التطورات ستكون مرفوقة بانخفاض مناصب الشغل في هذا القطاع.

قطاع الصناعة الطاقية, سيعرف بدوره ارتفاعا في الإنتاج خلال الفصل الثالث من هذا العام, وذلك أساسا بفضل الزيادة المرتقبة في "إنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار والهواء المكيف", تضيف المندوبية مبرزة بأن هذه التوقعات تذهب كذلك إلى  ارتفاع في عدد المشتغلين خلال الفترة ذاتها.

وفيما يخص قطاع الصناعة البيئية, فإن مقاولي هذا القطاع يتوقعون ارتفاعا في الإنتاج خصوصا في أنشطة "جمع ومعالجة وتوزيع الماء" مع استقرار في عدد المشتغلين.

الشئ ذاته بالنسبة لقطاع البناء الذي يرتقب أن يعرف ارتفاعا خلال الفصل الثالث وذلك بتحسن منتظر في أنشطة "الهندسة المدنية" و"تشييد المباني", علما بأن ذلك سيترافق مع استقرار في عدد المشتغلين, يخلص بحث المندوبية السامية للتخطيط الخاص بشهر شتنبر.

 

تعليقات الزوّار (0)