تشييع جنازة الفنان أحمد الصعري في أجواء مؤثرة

الأحد 22 سبتمبر 2019
إيمان لمزوق/ صحافية متدربة
0 تعليق
Ahdath.info

تم تشييع جنازة الفنان المغربي أحمد الصعري عصر  الأحد بمقبرة الرحمة بالدارالبيضاء.

وشهدت جنازة الراحل الصعري حضور عدد من المقربين منه من عائلته و الفنانين، الذين أعربوا عن شديد حزنهم وأسفهم لرحيل رائد من رواد الفن المغربي  أبرزهم نعيمة لمشرقي، صلاح الدين بن موسى، وحسن فلان، سعدية ازكون، عبد اللطيف هلال، محمد حراكة، نعيمة إلياس، عبد الرحيم المنياري، عبد الكبير حزيران، بالإضافة إلى مسعود بوحسين رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية.
 وكان الفنان المغربي أحمد الصعري قد توفي اليوم ذاته أي الأحد بمدينة الدارالبيضاء  وذلك بعد صراع طويل مع المرض .

وكان الممثل و المسرحي المغربي القدير “أحمد الصعري” يكابد  المعاناة في صراعه المرير مع المرض الذي ألم به في السنوات الأخيرة حيث كان  في حالة صحية جد متأزمة و يتنقل على متن كرسي متحرك.

ويعتبر الراحل، من جيل الرواد المسرحيين المغاربة، بدأ مساره الفني في المسرح وعمره لم يتجاوز 16 سنة أثناء مشاركته كمدرب في مخيم بغابة المعمورة.

ومنذ سنة 1956، اشتغل “الصعري” كممثل رئيسي في فرقة التمثيل المغربي، التي كانت تضم إلى جانب القيدوم القدير الراحل “الطيب الصديقي”، كلا من “أحمد الطيب لعلج”، “محمد عفيفي” و”عبد الصمد الكنفاوي”، وانطلاقا من سنة 1965 عين أستاذا بالمعهد البلدي للموسيقى والمسرح والرقص بالدارالبيضاء، حيث تخرج على يديه عدد من نجوم الكوميديا والمسرح أمثال الكوميدي الحسين بنياز “باز”، والثنائي عزيز سعد الله وخديجة أسد، والمسرحي ميلود الحبشي

تعليقات الزوّار (0)