تحالف الأحزاب العربية في إسرائيل يعلن دعمه لغانتس ضد نتنياهو

الإثنين 23 سبتمبر 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

نقلت صحيفة Haaretz الإسرائيلية على لسان ما قالت إنها مصادر حزبية، عقب اجتماع لها في مدينة كفر قاسم المركزية السبت، 21 شتنبر، أن هناك توقعات بأن تُرَشِح القائمة المشتركة، وهي تحالف من 4 أحزاب عربية في إسرائيل، بيني غانتس لرئاسة الوزراء.

فيما قالت وكالة رويترز الإخبارية إن القائمة العربية في إسرائيل أعلنت دعم غانتس مما يمنحه تفوقاً على نتنياهو لتشكيل الحكومة.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، على لسان المحامية وعضو القائمة المشتركة، عايدة توما سليمان، إنَّ التحالف عمل بجدٍ لضمان عدم إعادة انتخاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضافت عايدة: «أهم ما نستخلصه من هذه الانتخابات هو أنه لا يمكن محونا من الخريطة السياسية. نحن لن نكون جزءاً من الائتلاف الحاكم، لكننا سنقرر» من يشكله.

من جانبه، ذكر حزب «الأزرق الأبيض» الذي يتزعمه غانتس، في بيان، أنه لم يقدم أية تعهدات للقائمة المشتركة مقابل تزكية محتملة.

وجاء في البيان: «قرار القائمة المشتركة تزكية بيني غانتس لرئاسة الحكومة، أو الامتناع عن ذلك، يعتمد على رغبتهم في ضمان مستقبل أفضل للإسرائيليين من مختلف المجتمعات».

فيما قال أحد مسؤولي القائمة المشتركة، مفسراً أحد أسباب تأخير إصدار قرار رسمي بالتزكية: «نريد أن نوضح لحزب الأزرق الأبيض أننا لن نذهب إليهم زاحفين. عليهم أن يفهموا أنَّ هذه التزكية تأتي مقابل ثمن؛ لهذا قررنا تأجيلها» حتى اليوم الأحد.

 

تعليقات الزوّار (0)

أحداث تقارير