السياسة

تعاطف مع عائلة مناضل يساري بآسفي تعيش التشرد

عبدالرحيم اكريطي الاثنين 23 سبتمبر 2019
Capture d’écran 2019-09-23 à 10.55.15
Capture d’écran 2019-09-23 à 10.55.15

AHDATH.INFO

لقيت تدوينات وفيديو نشر على نطاق واسع تجاوبا كبيرا من قبل رواد الفايس ،والذي يبين الواقع البئيس والمر الذي تعيشه زوجة المناضل المرحوم  الحاج محماد لمرابتين وابنته، اللتان اضطرتهما الظروف إلى الخروج إلى العلن والتعبير عن احتجاجهما عن الظروف المزرية التي تعيشانها.

فالتدوينات والتصريحات لقيت تعاطفا كبيرا ،خصوصا من قبل رواد الفايس ، وبالضبط رفاق بنبركة وقوى اليسار من خلال المطالبة بالتلاحم من أجل التدخل لحل مشكل الزوجة والابنة اللتان تعيشان على حافة التشرد، واللتان لم تجدا من يسد رمقهما ، بالرغم من كون المرحوم لمبراتين ناضل بشكل مستميت داخل صفوف قوى اليسار واعتقل ،حيث كان من المناضلين الذين ذكرت أسماؤهم في مذكرات البوخاري التي نشرتها الأحداث المغربية .

معاناة هاته العائلة المناضلة تزداد حدة يوما بعد يوم، وازدادت حدتها عندما توفيت منذ سنوات ابنته التي كانت تشتغل كأستاذة للتعليم الابتدائي في حادثة سير مميتة هي وابنها الصغير ،ما زاد من تأزم الوضعية الاجتماعية للعائلة ، كما أن المرحوم لم تنصفه الدولة، وذلك بإيجاد مورد مالي قار تعيش به عائلته المعروفة بآسفي.

فالحاج محماد لمرابتين الملقب ب" السيكليس" من الأسماء البارزة المعروفة بمدينة آسفي ،كون منزله كان مكانا للاجتماعات السرية لليساريين الذين ذكرت بعض من أسماءهم في مذكرات البخاري،وكان من المعارضين الشرسين للسياسات السابقة