اقتصاد

مراكش..المغرب يتسلم رسميا رئاسة الاتحاد الأفرو-أسيوي للتأمين

أحمد بلحميدي الاثنين 23 سبتمبر 2019
assur
assur

AHDATH.INFO

تسلم المغرب رسميا رئاسة الاتحاد الأفرو-أسيوي للتأمين. كان ذلك خلال انتهاء الجلسة الافتتاحية التي  انطلقت صباح اليوم ليوم الاثنين 23 شتنبر بمدينة مراكش, لأشغال  المؤتمر ال26 للاتحاد الافرو- أسيوي للتامين واعادة التامين المعروف اختصارا ب FAIR.

الملتقى الذي يلتئم تحت الرعاية الملكية, تتمحور أشغاله  حول موضوع '' الحواجز الاقتصادية الجديدة في الاسواق الافرو-اسيوية للتامينات '', فيما ستمتد فعالياته إلى غاية 25 من شهر شتنبر,تحت اشراف الشركة المركزية لاعادة التامين SCR فرع مجموعة صندوق الايداع والتدبير CDG .

وعرفت الحلسة الافتتاحية حضور,  والي جهة مراكش – اسفي إلى جانب ممثل وزارة الاقتصاد والمالية ، رئيس صندوق الايداع والتدبير ، رؤساء الاتحادات الافرو- اسيوية بافريقيا واسيا وعدد من المهتمين بقطاع التامين من كل انحاء العالم حيث وصل عدد المشاركات والمشاركين في هذه الدورة إلى حوالي ال1000 .

وأبرزت المداخلات خلال هذا الصباح, مختلف الاكراهات والحواجز التي تعترض اسواق التامين بكل من افريقيا واسيا وسيل تطوير اداء المؤسسات والشركات العاملة في المجال مع تحسين عرض التامين واعادة التامين ليشمل فئات عريضة من الساكنة بما في ذلك مجال التامين على الكوارث الطبيعية التي تتسبب فيها التغيرات المناخية والذي سينطلق العمل به سنة 2020 حسب المتدخلين .

كما تم خلال الجلسة الافتتاحية بتوقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد المصري ونظيره المغربي تروم تعزيو التعاون وتبادل الخبرات في مجال التامين واعادة التامين .

وانتهت الجلسة الافتتاحية بمراسيم تسليم المغرب رئاسة الاتحاد للسنتين القادمتين من دولة البحرين .