رياضة

بولحروز يقطر الشمع على الجامعة بسبب تجاهل المحترفين بهولندا

يوسف بصور الاثنين 23 سبتمبر 2019
Khalid_Boulahrouz
Khalid_Boulahrouz

قطر خالد بولحروز اللاعب المغربي الأصل الهولندي الجنسية الشمع على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بسبب تجاهلها للمحترفين بالدوري الهولندي في فترات سابقة قبل أن تضعهم في صلب اهتماماته في السنوات الأخيرة.

ودخل بولحروز، الذي فضل الدفاع عن قميص المنتخب البرتقالي وخاض معه 35 مباراة دولية، على خط الصراع المغربي الهولندي على خدمات النجم الصاعد محمد إحتارين بتأكيده أن اللاعب يواجه قرارا صعبا في ما يتعلق بتحديد مستقبله كلاعب دولي، متمنيا أن يتحدث معه الاتحاد الهولندي لكرة القدم بهذا الخصوص.

"بالنسبة لنا لم يكن الأمر مطروحا للنقاش: المغرب أو هولندا. لقد تركوا لاعبي الدوري الهولندي خلف ظهورهم. فضلوا المناداة على لاعبين يمارسون في دوري الدرجة الثالثة بفرنسا على لاعبي الدوري الهولندي الممتاز"، هذا ما أكده بولحروز لبرنامج "رونغو دي زيكو سبورت"، وهو يشير إلى تجاهله من طرف مدربي المنتخب المغربي قبل بضع سنوات.

وأضاف بولحروز قائلا: " كان هناك صمت تام. والآن تغير الوضع تماما. فهناك وسائل التواصل الاجتماعي وكل شخص يعبر عن رأيه، وهناك أيضا برامج حوارية وشخصيات بارزة على التلفزيون وفي عالم كرة القدم وهذا أمر يكتسي أهمية شديدة للاعب صغير السن".

ودعا بولحروز مسؤولي الاتحاد الهولندي لكرة القدم إلى الجلوس مع إحتارين والتحدث معه عن مستقبله، معتبرا أن هذا الأمر سيكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للاعب، كما علق على تأكيد مقدم البرنامج جان فان غيلدر أن نداء القلب يقرب إحتارين من المنتخب المغربي بتوضيح أن هناك فهما خاطئا لأمرين مختلفين تماما وهما نداء القلب والهوية، مشددا على أن الأمر يتعلق بلاعبي كرة قدم وليس بجنود.