فيرناندو ألونسو البطل العالمي في "الفورمالا1" بالمغرب‎

الإثنين 23 سبتمبر 2019
إيمان لمزوقـ(صحافية متدربة)
0 تعليق
AHDATH.INFO
يشارك النجم سباقات "الفورمولا 1" السابق الاسباني فيرناندو ألونسو، برالي المغربي الذي سينظم  ما بين 3 و 9 أكتوبر المقبل ليكون بذالك أكبر الأسماء عالم المحركات التي ستنضم لركاب المشاركين في السباق الذي سيقام بنواحي فاس.
 
و أكدت صحيفية "الموندو ديبورتيفو الاسبانية" أن النجم الاسباني سيكون مرفوقا خلال هذا السباق بمارك كوما سائق الدراجات النارية بطل العالم لخمس مرات في سباق رالي دكار .
 
و سيواجه بطل العالم في ساباقات" الفورمولا 1"في 2005و 2006 في ثاني تجاربه في عالم الراليات مع كوما تضاريس صعبة في تجربته المغربية القادمة حيث تتضمن أكثر من 1800 كيلومتر من الكثبان الرميلة و المسارات المليئة بالحجارة و الحصى.
 
ويعد فرناندو ألونسو أحد أفضل المتسابقين في تاريخ سباق السيارات وفاز لمرتين ببطولة ( فورمولا 1) وبسباق ( 24 ساعة لمانس ) ( 2018 و 2019 ) ولا ينقصه سوى الفوز بسباق ( إنديانابوليس ) ليلتحق بالمتسابق البريطاني غراهام هيل الوحيد الذي توج بالثلاثية في هذه السباقات .

وتعد دورة هذه السنة من رالي المغرب أول سباق تشارك فيه جميع الفئات ( سيارات ـ دراجات نارية ثنائية ورباعية العجلات ـ شاحنات ) وذلك ضمن حلبات مختلفة .


وستعرف هذه التظاهرة الرياضية مشاركة العديد من المتسابقين المحترفين المعروفين على الصعيد العالمي إلى جانب الهواة المتميزين في مثل هذه السباقات .

تعليقات الزوّار (0)