أحداث ديكالي

رونالدو يعترف بـ"المتعة الآثمة".. ويكشف سر "العمر البيولوجي"

AHDATH.INFO الأربعاء 02 أكتوبر 2019
Doc-P-631115-637056174366775981
Doc-P-631115-637056174366775981

AHDATH.INFO - متابعة

كشف اللاعب البرتغالي، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو، عما وصفها بـ"المتعة الآثمة" التي يمارسها في الخفاء أو بعيدا عن أنظار الآخرين، لكنه قدم في المقابل أيضا نصائحه بشأن كيفية الحفاظ على اللياقة البدنية بعد سن الثلاثين.

وقال رونالدو إن سعادته ومتعته "الآثمة" هي حبه وعشقه لوجبات البيتزا، وأشار إلى أن سعادته لا تكتمل إلا عندما يتناول البيتزا هذه مع ابنه كريستيانو جونيور.

واعترف رونالدو، الذي يبدو كأنه شخص معصوم ويتمسك بالقواعد الضرورية للمحافظة على جسمه مصقولا وحالته البدنية اللائقة، أنه دائما ما "يغش" عندما يتناول وجبات طعام، خصوصا بحضور ابنه، مشددا على أن الوجبة التي يكسر فيها القواعد هي البيتزا، وأنه يختارها أيضا لتجنب حياة روتينية "مملة".

وكان رونالدو (34 عاماً) قال العام الماضي إن "عمره البيولوجي يبلغ 23 عاماً رغم أنه في عقد الثلاثينات من العمر، مشددا على أنه يريد مواصلة اللعب حتى الأربعينيات من العمر.

بصرف النظر عن "الممارسة الآثمة" العرضية بتناول البيتزا مع ابنه، فإن رونالدو يتمسك بنظام غذائي صارم وينفذ "إجراءات بيلاتيس"، التي تركز على المقاومة بهدف تقوية جذع الجسم. ممارسة ما بعد المباراة جزءا كبيرا من نظامه، حيث يتجه قائد منتخب البرتغال إلى حمام السباحة مباشرة بعد كل مباراة.

ليس هذا فحسب، بل أصبح رونالدو أحد أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم، ويحصل على مبلغ 82 مليون جنيه إسترليني سنويا، وأصبح بإمكانه تحمل تكلفة إضافة الكماليات في المنزل مثل غرفة العلاج بالتبريد لتجديد العضلات.

وفي الغرفة التي تحتوي على النيتروجين السائل، يقف رونالدو داخلها لمدة 3 دقائق، حيث تصل درجة الحرارة إلى ما دون 160 و200 درجة مئوية تحت الصفر.

ويعمل العلاج بالتبريد على التخلص من آلام العضلات ويقلل من التورم أو الالتهاب أو آلم الالتواء، مما يسمح له بالاستعداد للمباراة أو الجلسة التدريبية التالية في وقت أقرب.

ويساعده العلاج بالتبريد على الشفاء سريعا من التدريبات الخمس المرهقة، والتي تتضمن الكثير من الركض.

ورونالدو ليس نباتيا، ولكنه يحد من تناوله للحوم بسبب ارتفاع نسبة الدهون فيها، غير أن السمك يعتبر جزءا أساسيا من نظامه الغذائي مع عشقه لوجبة برتغالية تقليدية هي سمك الباكالاو أو القد المطهو ببطء مع البصل والبطاطا المرققة والبيض المخفوق.

المصدر: سكاي نيوز