حقق إيرادات تاريخية.. «Joker» يكسر الأرقام القياسية

الأربعاء 9 أكتوبر 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

حصل الفيلم المثير للجدل Joker على تقييمات وصلت إلى 9.0 على موقع IMDB المتخصص في الأفلام، كما تمكّن من تحقيق  إجمالي إيرادات وصلت إلى 248 مليوناً و402 ألف دولار في أقل من أسبوع من طرحه.

ويحكي الفيلم كيف تحوّل شخص ضعيف، وفقير، ومُعدَم إلى شخصٍ شديد العُنف، في مدينةٍ لا تعترف بالفقراء ولا تعطيهم أدنى وأبسط حقوقهم، وفق تسلسلٍ يبدو منطقياً في الفيلم يبدأ الجوكر في الدفاع عن نفسه لأوّل مرّة، فيقتل 3 أغنياء، ثمّ تحوّل الجوكر بزيّه البهلوانيّ بعد ذلك إلى بطلٍ شعبي يرتدي كل الفقراء في المدينة قناعه المضحك وتبدأ أحداث العنف في المدينة.

الفيلم من بطولة خواكين فينيكس في دور آرثر فليك (شخصية الجوكر) وهو كوميدي فقير يعاني من مرض عقلي يتجاهله المجتمع، ويصبح مجرماً.

وتأهبت الشرطة في مدن أمريكية كبيرة، مع بدء عرض فيلم «الجوكر» في دور العرض، بعد أسبوعين من الدعاية الفيلم.

وترتبط شخصية الجوكر بحادث إطلاق نار جماعي في إحدى دور العرض في أورورا بولاية كولورادو عام 2012، أثناء عرض فيلم «صعود فارس الظلام» (ذا دارك نايت رايزز)، وعبّرت أسر بعض الضحايا عن قلقها بشأن الفيلم الجديد الذي لن يعرض في المجمع السينمائي في أورورا.

فيما حظرت اثنتان من سلاسل دور العرض الأمريكية، هما لاند مارك وإيه.إم.سي، دخول المتفرجين الذين يرتدون أزياء وأقنعة أثناء عرض الفيلم، بينما نبّهت مجموعة ألامو درافتهاوس لدور العرض الآباء لضرورة عدم اصطحاب الأطفال أثناء مشاهدة الفيلم.

تعليقات الزوّار (0)