نزهة بوشارب : مهندسة "حركية" على رأس وزارة التعمير والإسكان

من بين الوجوه الجديدة المعينة بالحكومة، نجد المهندسة نزهة بوشارب التي عينت على رأس وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

الأربعاء 9 أكتوبر 2019
محمد كريم كفال
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

من بين الوجوه الجديدة المعينة بالحكومة، نجد المهندسة نزهة بوشارب التي عينت على رأس وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

الوزيرة الجديدة تنتمي إلى حزب الحركة الشعبية، وتقلدت مهام حزبية مختلفة داخل الحركة الشعبية، من أبرزها رئاسة جمعية نساء حركيات.

وتتميز الوزيرة بمؤهلات أكاديمية وعلمية متنوعة، إضافة إلى تجاربها السياسية.

وحصلت نزهة بوشارب على شهادة الدكتورة في البيئة والتنمية المجالية من المدرسة المحمدية للمهندسين، وشهادة من المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات، كما أنها خريجة جامعة محمد الخامس بالرباط شعبة تدبير المياه، حاصلة على شهادة في الإدارة العامة الجديدة من أكاديمية القيادة بألمانيا، مديرة عامة لمجموعة من الشركات المتخصصة في الإستشارات والهندسة.

و تعمل الوزيرة نزهة بوشارب خبيرة استشارية لدى العديد من الإدارات الوزارية حيث أنها شاركت في إعداد مجموعة من الدراسات الإستراتيجية و برامج التنمية القطاعية كمخطط المغرب الأخضر، المخطط الأزرق، البرنامج الوطني للصحة والبيئة، البرنامج الوطني للتطهير السائل، البرنامج الوطني لتدبير النفايات، مخطط أليوتيس، البرنامج الوطني لاقتصاد مياه السقي، برنامج التأقلم مع التغيرات المناخية، و برنامج الطاقة المتجددة.

كما أنها عملت كخبيرة مع كل من البنك الدولي، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، البنك الإسلامي للتنمية لمراقبة العديد من المشاريع الجهوية والمحلية في مجالات التنمية المجالية وتدبير وتثمين الموارد.

تعليقات الزوّار (0)