السياسة

من أكادير.. الاتحاد الاشتراكي يدعو إلى التعبئة من اجل انقاد الحزب

موسى محراز السبت 12 أكتوبر 2019
IMG-20191012-WA0040
IMG-20191012-WA0040

Ahdath.info

التام وفي اطار لقاء تشاوري، مناضلو ومناضلات بجهة سوس ماسة من مختلف الأجهزة الحزبية إقليميا وجهويا ثم وطنيا لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 بمدينة أكادير.

وحسب بلاغ حزب الوردة توصلت به" أحداث أنفو "، في موضوع " حول وضعية الحزب تنظيميا  وجماهيريا ومؤسساتيا "، وبعد تناول العديد من القضايا ذات الصلة، خلص اللقاء بعدة توصيات اعتبرت بالمهمة لكونها صدرة من مدينة الانبعاث على اعتبارها احد معاقل الاتحاد الأصلية.

ومن أكادير، يقول البلاغ، يستشعر مناضلو ومناضلات الحزب أن حزبهم في حاجة إلى القيام بمراجعة جذرية وجوهرية تعيد للعمل السياسي عموما ولحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المصداقية النضالية والفكرية والتاريخية والشعبية، محملين قيادة الحزب كامل المسؤولية فيما آلت إليه الأوضاع تنظيميا وجماهيريا.

وهي بذلك، يواصل البلاغ، قد استنفذت مبررات استمرارها لمخالفتها لكل التزاماتها مما يستوجب الدعوة إلى محطة تنظيمية تصحيحية عاجلة لإعادة بناء الحزب على أسس تعيده إلى صلب المجتمع عبر مشروع مجتمعي وتنظيم حزبي مرتبط بالجماهير الشعبية بمساهمة كافة الاتحاديات والاتحاديين انخراطهم إنجازا لمصالحة حقيقية.

كما نظم مناضلو ومناضلات الحزب اللقاء مفتوحا لإنجاح التحضيرات الخاصة بعقد مجلس جهوي في مطلع شهر نونبر المقبل لاجرأة التوصيات التي خرج بها اللقاء، مع وضع جدولة محكمة تهم إعادة هيكلة التنظيمات الحزبية بالأقاليم والجهة، وفي الأخير، دعا الاتحاديات والاتحاديين المشاركين في اللقاء التشاوري، كافة الاتحادين والاتحاديات عبر ربوع الوطن وخارجه من اجل التعبئة لانقاد الحزب وإعادة بنائه وفق المبادئ والقيم الاتحادية.