إيقاف أزيد من 100 مهاجر سري على متن زورق للصيد بالسواحل التونسية

Sunday 13 October 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن 8 وحدات بحرية شاركت في مطاردة وإيقاف 110 أشخاص كانوا على متن زورق للصيد الساحلي في عرض سواحل مدينة صفاقس (270 كلم جنوب تونس العاصمة)، كانوا يعتزمون التوجه إلى السواحل الايطالية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تم التنسيق مع النيابة العامة وتسخير ثلاث وحدات بحرية تابعة للحرس الوطني (الدرك) باشرت عمليات مطاردة زورق الصيد الذي رفض ربانه الامتثال للتوصيات الموجهة له من قبل هذه الوحدات، فضلا عن تعمد المجتازين الذين كانوا على متن الزورق التهديد بالأسلحة البيضاء ورمي المقذوفات الصلبة الموجودة على متنه.

وأضافت الوزارة أنه تم تعزيز المهمة بوحدات أخرى ليصل عددها الإجمالي إلى ثماني وحدات، مشيرا إلى أنه تم نقل المهاجرين إلى سطح الخافرات البحرية التابعة للحرس الوطني والسيطرة على ربان الزورق المستعمل في عملية الهجرة المذكورة، كما تم إنقاذ حوالي 25 مهاجرا بعد أن ألقوا بأنفسهم في البحر.

يذكر أن تونس من الوجهات التي يلجأ إليها المهاجرون السريون المنحدرون، خصوصا، من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، للالتحاق بأوروبا.

وكشفت المنظمة الدولية للهجرة أن 1910 مهاجرين تونسيين وصلوا إلى إيطاليا، خلال الفترة ما بين فاتح يناير و30 أبريل الماضي، من بينهم 39 امرأة و307 قاصرين.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث تقارير