وزير الصحة الجديد يلتقي النقابات.. ويتخد هذه القرارات لانقاذ القطاع الصحي

Monday 14 October 2019
أوسي موح لحسن
0 تعليق

AHDATH.INFO

اتخذ خالد أيت  وزير الصحة الجديد قرارات استعجالية عديدة منها على الخصوص  العودة الى الحوار الاجتماعي وتوظيف الممرضين وغيرها.

فقد دعا وزير الصحة أيت الطالب الفرقاء الاجتماعيين إلى استئناف جولات الحوار الاجتماعي القطاعي يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بمقر المدرسة الوطنية للصحة العمومية.

كما أصدر مذكرة وزارية استعجالية حث فيها المدراء الجهويين لوزارة الصحة على إرسال لائحة جميع المراكز الصحية الحضرية والقروية وكذلك مستعجلات القرب التي تخضع لنظام الحراسة والإلزامية. ودعا جميع الموظفين العاملين في هذه المراكز إلى إعطاء مديرية المستشفيات والعلاجات المتنقلة مقترحاتهم بخصوص توسيع نظام الحراسة الإلزامية عبر جدول شهري يتماشى مع الموارد البشرية المحلية في كل جهة.

وأصدر الوزير الجديد مذكرة تقضي بإيفاء مصالح الوزارة، بشكل استعجالي بنسخ لدبلومات طبق الأصل، للممرضين المجازين خريحي معاهد تكوين أطر وزراة الصحة العمومية، ووضعها مباشرة بمصلحة الموارد البشرية والمنازعات بالمديرية الجهوية وذلك في أجل أقصاه يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 20019.

وتندرج هذه المبادرة في إطار إتمام عملية إدماج الممرضين المجازين من الدولة الخاضعين للمرسوم رقم 2.06.620 الصادر في 24 من ربيع الأول 1428 (13 أبريل 2019 )، في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين بوزارة الصحة، كما وقع تغييره وتتميمه، ضمن الأطر والدرجات التي تتألف منها هيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات.

تعليقات الزوّار (0)