استفادة 188 أسرة من قاطني دور الصفيح من عملية إعادة إيواء ببنسليمان

Monday 14 October 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

استفادت 188 أسرة تقطن بدور الصفيح على مستوى إقليم بنسليمان مؤخرا، من عملية إعادة إيواء، وذلك من أجل التخفيف من مظاهر التهميش والهشاشة الاجتماعية وتوفير سكن في متناول الفئات المعوزة وذات الدخل المحدود .

وفي هذا الصدد قامت مصالح عمالة إقليم بنسليمان بتمكين هذه الأسرة القاطنة بدوارالعمور ، بالجماعة القروية الفضالات، من عملية إعادة إيواء، وذلك في إطار الشطر الأول من عملية " فضالات المركز" لبرنامج إعادة إيواء قاطني دور الصفيح، على أن تستفيد باقي الأسر من الشطر الثاني من عملية "جنان العمور" مع بداية شهر يناير من سنة 2020.

ومباشرة بعد استكمال عملية إعادة الإيواء ، جرى هدم المنازل الصفيحية بالدوار المذكور . ولضمان نجاح هذا البرنامج في أحسن الظروف، تم اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات العملية للمواكبة الاجتماعية والتقنية للأسر المستفيدة من خلال إحداث لجن محلية وجهوية وإقليمية للتتبع، وخلق لجن تقنية لمتابعة ومراقبة أشغال التجهيز والبناء.

وتم تنفيذ مشروع " فضالات المركز" على مساحة إجمالية قدرها 9ر3 هكتار، همت تهيئة 188 بقعة أرضية لإعادة إيواء قاطني دور الصفيح، و11 بقعة للاندماج الاجتماعي ، وبقعة مخصصة للأنشطة السوسيو إجتماعية.

أما مشروع "جنان العمور" الذي يشكل الشطر الثاني من هذه العملية، والذي ستنجزه مجموعة العمران مع بداية شهر يناير من سنة 2020، على مساحة إجمالية قدرها 11 ر31 هكتار ، والذي ستستفيد منه باقي الأسر التي لم تستفد من الشطر من الأول، فسيهم تهيئة بقع للاندماج الاجتماعي ، علاوة على بقع للأنشطة الإقتصادية، ومرافق عمومية.

وتشكل عملية "فضالات المركز" إلى جانب عملية "جنان العمور"، والذي تشرف على تنفيذها مجموعة العمران، جزء من برنامج القضاء على دور الصفيح بالجماعة، والذي كان صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، قد أعطى انطلاقته في 07 أبريل 2011.

تعليقات الزوّار (0)