توقيف شبكة نسائية لترويج الأقراص المهلوسة بالبيضاء

أمر وكيل الملك للمحكمة الابتدائية للدار البيضاء مصالح الشرطة القضائية بتعميق البحث مع شبكة إجرامية تتزعمها إحدى السيدات تتاجر في الأقراص المهلوسة وتوزيعها على المستوى الوطني.

Tuesday 15 October 2019
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO - سعد داليا

أمر وكيل الملك للمحكمة الابتدائية للدار البيضاء مصالح الشرطة القضائية بتعميق البحث مع شبكة إجرامية تتزعمها إحدى السيدات تتاجر في الأقراص المهلوسة وتوزيعها على المستوى الوطني، الشبكة الإجرامية تضم ثلاثة سيدات وأحد مروجي الأقراص المهلوسة والمخدرات من ذوي السوابق العدلية .

وأفادت مصادر قريبة من التحقيق القضائي مع أفراد الشبكة الإجرامية لترويج الاقراص المهلوسة أن عملية توقيف تمت نهاية الأسبوع الماضي بمدينة الدار البيضاء ، بناء على مجموعة من التحريات لعناصر فرقة مكافحة المخدرات للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية عين الشق ، والتي أخضعت الإقامة السكنية للمتهمة الرئيسية بمنطقة سيدي عثمان لمراقبة مستمرة ومكثفة لأزيد من ستة أشهر.

وتوصلت عناصر فرقة مكافحة المخدرات إلى معلومات تؤكد مغادرة زعيمة الشبكة الإجرامية منذ شهر مدينة الدار البيضاء في اتجاه إحدى المدن الشمالية ، عودة المتهمة الرئيسية وهي نهاية عقدها الثالثة تمكنت من إدخال كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة وتستعد نهاية الأسبوع الماضي بتوزيع الكمية بعدة مناطق ( سيدي عثمان ـ درب الكبير ـ درب غلف ، المدينة القديمة ) لفائدة مروجي الأقراص المهلوسة بالتقسيط .

وأشارت المصادر ذاتها، أن العناصر الأمنية تمكنت من تشديد المراقبة على الإقامة السكنية للمتهمة وهي من ذوي السوابق العدلية في الاتجار بالمخدرات ، قبل أن ترصد دخول إحدى السيدات للإقامة السكنية للمتهمة والخروج بحقيبة يدوية وتتبع عنصري الأمن خطواتها بالابتعاد عن محل المراقبة ، مما ساعد على توقيف المشتبه فيها وبحوزتها كمية من الأقراص المهلوسة لتتعرف بالمصدر ومزودتها الرئيسية .

عناصر فرقة مكافحة المخدرات للشرطة القضائية فور إشعارها النيابة العامة بتوقيف المشتبه فيها داهمت بشكل سريع الإقامة السكنية للمتهمة الرئيسية وضبطها في حالة تلبس بكمية كبيرة من الأقراص المهلوسة من مختلف الأنواع ، عملية المداهمة أسفرت كذلك عن توقيف شقيقة المتهمة وإحدى النساء تعد شريكتها الرئيسية واليد اليمنى في ربط الاتصال مع مروجي الأقراص المهلوسة والمخدرات واعتقال في نفس الوقت المتهم الرابع من ذوي السوابق العدلية في الاتجار .

عملية المداهمة والتي أسفرت عن اعتقال العناصر الأربع للشبكة ترويج الأقراص المهلوسة ، مكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات للشرطة القضائية من حجز ما يفوق 4000 قرص مهلوس ومصادرة ملايين السنتيمات محصلة من عائدة ترويج الاقراص المهلوسة .

تعليقات الزوّار (0)