اقتصاد

عزيز أخنوش يشرف على افتتاح سوق السمك بالجملة بإنزكان

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
dPgh2miPJdgl3M1imPCIpWxOhgnmIyhzHoqtmYKc
dPgh2miPJdgl3M1imPCIpWxOhgnmIyhzHoqtmYKc

AHDATH.INFO

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، عزيز اخنوش، اليوم الثلاثاء ، على افتتاح سوس السمك بالجملة لمدينة إنزكان ( عمالة إنزكان ايت ملول) ، والذي يشكل حلقة ضمن مواصلة تعزيز الشبكة الوطنية لأسواق السمك بالجملة.

ويندرج هذا المشروع ،الذي حضر افتتاحه بالخصوص والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي ، وعامل إنزكان ايت ملول ورئيس مجلس جهة سوس ماسة ، ضمن استراتيجية "أليوتيس" لتثمين الموارد السمكية ، وتشجيع الاستهلاك الوطني للمنتجات السمكية ، من خلال تحديث قنوات توزيع الأسماك وتطويرها.

ويمتد هذا المشروع على مساحة 5 ر2 هكتار ، منها 5.034 متر مربع مغطاة ، باستثمار إجمالي قيمته 57 مليون درهم ، حيث تتوفر هذه المنشأة التسويقية ، التي تستجيب لأفضل المعايير الدولية في هذا المجال ، على فضاء للتسويق ي ت ح ك م في درجة حرارته ، وعلى غرفة مبردة. وعلى غرار البنيات التحتية الأخرى للتسويق ، فهي مجهزة بنظام للمراقبة بالكاميرات ، مرتبط بصفة مستمرة مع منظومة الإشراف المركزية.

وحسب بلاغ للوزارة فإن " هذه البنية التحتية للتسويق تشكل حلقة جديدة في مشروع تطوير شبكة وطنية مكونة من 10 أسواق لبيع السمك بالجملة طبقا لبرنامج استراتيجية "أليوتيس". وبذلك تتعزز منشآت البيع الثاني التي يسيرها المكتب الوطني للصيد على مستوى مدن الدار البيضاء والرباط و وجدة ومراكش وبني ملال ومكناس وتازة وطنجة ، في انتظار الافتتاح قريبا لسوق الجملة بتطوان "

.