الأمانة العامة لحزب المصباح تثمن مضامين الخطاب الملكي ونجاح التعديل الحكومي

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
متابعة
0 تعليق

Ahdath.info
عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أمس الاثنين 14 أكتوبر2019، اجتماعها الأسبوعي، الذي تدارست فيه عددا من المستجدات السياسية والقضايا التنظيمية.

وقال بلاغ صدر بالمناسبة، أن اللقاء تم خلاله تقديم الأمين العام لكلمة نوه فيها بمضامين الخطاب الملكي في افتتاح السنة التشريعية الجديدة، وكشف فيها عن مسار التعديل الحكومي سواء على مستوى الهيكلة أو على مستوى لائحة الأسماء المقترحة على جلالة الملك.

وأوضح البلاغ أن الأمانة العامة للبيجدي عبرت عن  اعتزازها بمضامين الخطاب الملكي السامي في افتتاح السنة التشريعية الجديدة وبالتوجهات الواردة فيه، التي ركزت - من منطلق أن المغرب مقبل على مرحلة جديدة- على ضرورة انخراط الجميع بالمزيد من الثقة والوحدة والتعبئة والتعاون، ومن الطبقة السياسية بالسلوك البعيد عن الصراعات وتضييع الوقت والتعاطي الانتخابي، ومن البرلمان بالاضطلاع بمسؤولياته سواء في التشريع أو في تقييم السياسات العمومية.

وأضاف البلاغ أن الأمانة العامة تعتز بالثقة الملكية في رئيس الحكومة من خلال تكليفه باقتراح تشكيلة حكومية جديدة، وبنجاح التعديل الحكومي بقيادة جلالة الملك، وتثمن الأمانة العامة الجهد الذي بذله رئيس الحكومة عملا بتلك التوجيهات، وفي إطارٍ من تعاون الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية التي وجب شكرها على انخراطها الإيجابي في استحقاقات التعديل الحكومي.

كما عبرت الأمانة العامة عن اعتزازها بالعمل النوعي والحصيلة المميزة لوزراء الحزب الذين غادروا الحكومة، ونوهت بالرؤية الناظمة لتدبير التعديل الحكومي، وخاصة إعادة هيكلة الحكومة بالتقليص الدال لعدد المناصب الوزارية وتجميع بعض القطاعات بغرض تعزيز النجاعة والانسجام والتنسيق في العمل الحكومي، والتشبيب والتجديد في مناصب المسؤولية.

وهنأت الأمانة العامة الحكومة على قرار حل المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب، منوهة بمختلف الأوراش الحكومية المفتوحة ودعوتها إلى مواصلة تفعيلها خاصة ورش الدعم الاجتماعي وورش توسيع الحماية الاجتماعية للمستقلين.

تعليقات الزوّار (0)