اقتصاد

في صفقة جديدة..البنك الشعبي ينهي عملية الاستحواذ على بنك بمدغشقر

أحمد بلحميدي الجمعة 18 أكتوبر 2019
مدغشقر
مدغشقر

AHDATH.INFO

بعد أيام على إتمامه لصفقة الاستحواذ على بنك كونغولوي, مجموعة البنك المركزي الشعبي تواصل استراتيجية ترسيخ أقدامها بالقارة الإفريقية.

أمس  الخميس, أنهت المجموعة المغربية عملية الاستحواذ على نسبة 71 في المائة من رأسمال بنك مدغشقر والمحيط الهادي " BMOI " المملوك لمجموع بنكية فرنسية,وذلك بعد استيفاء جميع التراخيص من السلطات الملغاشية المختصة.

وسيعزز إتمام هذه الصفقة تواجد البنك الشعبي بمدغشقر وموريشيوس, لاسيما أن المؤسسة المغربية متواجدة أصلا منذ مدة من خلال فرعها "  BCP Bank Mauritius " الذي استطاع في وقت وجيزا أن يصبح رائدا في المشهد البنك والمالي بكل من مدغشقر وموريشيوس.

وفي حفل أقيم على هامش إتمام هذه الصفقة, عبر كمال مقداد المدير العام لمجموعة البنك الشعبي المكلف بالقطب الدولي,عن سعادته بالاستحواذ على هذا البنك, الرائد في المشهد البنكي الملغاشي, مؤكدا في الوقت ذاته على الطموح لوضه هذا الأخير في مسار جديد للتطوير, وابتكار حلول جديدة لاسيما على المستوى الرقمي.

للإشارة, فإن  مجموعة البنك الشعبي المركزي سادس أكبر مؤسسة بنكية في القارة من حيث حجم أرصدتها ، وواحد من أكبر البنوك في أفريقيا من حيث إجمالي الأصول.

كما أن المجموعة غدت فاعلا مرجعيات في غرب إفريقيا من خلال ذراعها "بنك أطلنتيك" وفي أروبا عبر فرعها "الشعبي بنك", علما بأن بأن بالمجموعة البنكية المغربية هي الوحيدة على مستوى شمال إفريقيا وغرب ووسط القارة المتواجدة بالمحيط الهادي ب"موريشيوس" حيث تتوفر على فرع هناك.