مجتمع

تفكيك شبكة بطنجة تنشط في اقتراف السرقات تحت التهديد بالعنف

محمد كويمن السبت 19 أكتوبر 2019
PHOTO-2019-10-18-17-12-59 (1)
PHOTO-2019-10-18-17-12-59 (1)

Ahdath.info

 تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة،الجمعة ، من إيقاف ثلاثة أشخاص، جميعهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات تحت التهديد بالعنف.

وكشفت إجراءات التنقيط أن اثنين من المشتبه فيهم يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية والاتجار فيالمخدرات، كما أنهما قاما رفقة المشتبه فيه الثالث بارتكاب عمليتي سرقة تحت التهديد، صباح الجمعة، استهدفتا دراجتين ناريتين واحدة داخل المدار الحضري،والثانية في المجال القروي على مستوى منطقة كزناية.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، من استرجاع الدراجتين المسروقتين، فضلا عن حجز سيارة ولوحات ترقيم مزورة، وقنينةغاز مسيل للدموع، وأربعة أسلحة بيضاء عبارة عن سيوف من الحجم الكبير، كان يستعملها المشتبه بهم في تهديد الضحايا.

وكانت قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن طنجة قد توصلت بإشعار من مواطن كان ضحية سرقة دراجته النارية من طرف أربعة أشخاص تحت التهديد بالسلاح الأبيض، وهوما استدعى تدخل المجموعات المتنقلة لشرطة النجدة وعناصر الأبحاث والتدخلات التابعة للشرطة القضائية، والتي تمكنت من توقيف ثلاثة من المشتبه فيهم على متنالسيارة المستعملة في اقتراف عملية السرقة، بينما لازالت الأبحاث متواصلة لتوقيف المشتبه فيه الرابع.