ثقافة وفن

بالصور.. الدوزي و الفناير يلهبان منصة حفل التسامح بأكادير‎

إيمان لمزوقـ(صحافية متدربة) الاثنين 21 أكتوبر 2019
1-5
1-5

AHDATH.INFO

ألهب كل من الفنان عبد الحفيظ الدوزي و فرقة الفناير، ليلة السبت الأحد، منصة حفل التسامح لسنة 2019 المقام على رمال شاطئ مدينة أكادير، بترديدهما لأهم أغانيهما الناجحة على المستوى الوطني والعربي، أمام تفاعل كبير للجمهور الغفير الذي حضر للسهرة الفنية الكبرى.

 

وفتحت مدينة أكادير، ذراعيها من جديد، لنخبة من أشهر الفنانات والفنانين الموسيقيين منهم المغاربة، ومنهم الأجانب من ذوي الصيت العالمي، الذين قدموا إلى مدينة الانبعاث من أجل التغني والاحتفاء بفضيلة التسامح، التي باتت تشكل واحدة من القيم الإنسانية السامية التي تنشدها البشرية جمعاء.

وشهد الحفل حضور، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الذي تابع فعاليات هذه التظاهرة عبر شاشة تلفاز عملاقة رفقة والي جهة سوس ماسة وشخصيات آخرى، في الوقت الذي أحكمت فيه المصالح الأمنية قبضتها على طول المنطقة السياحية ومكان إقامة هذا الحدث الهام المنقول بشكل مباشر على إحدى القنوات الفرنسية الشهيرة.

 

كما نجح منظمو حفل التسامح ، في استقطاب جماهير غفيرة من مختلف المناطق ومن بلدان مختلفة، تجسيدا لروح وشعار التظاهرة الرامي إلى الانفتاح على الآخر وخلق التعايش المبني على الأمن والأمان بين مختلف الجنسيات والأعراق.