اقتصاد

زبناء اتصالات المغرب يقارب 68 مليون زبون

أحمد بلحميدي الاثنين 21 أكتوبر 2019
أحيزون
أحيزون

AHDATH.INFO

كشفت الأشهر  التسعة الأولى من هذا العام عن حصيلة جيدة لمجموعة اتصالات المغرب, سواء على مستوى استقطاب الزبناء أو على مستوى النتائج المالية.

ومع نهاية شهر شتنبر الماضي, تمكن الفاعل التاريخي في الاتصالات بالمغرب من رفع عدد زبنائه إلى حوالي 68 مليون زبون,وذلك بارتفاع بنسبة 10,6 على أساس سنوي قابل للمقارنة.

وفي بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو" عزت المجموعة ذلك بشكل أساسي  نمو في عدد زبناء الهاتف النقال على الصعيد الإفريقي, وذلك بنسبة 15 في المائة الدولي, وذلك بفضل فروع المجموعة بعدد من الدول الإفريقية.

وبالنسبة لرقم المعاملات, فارتفع بنسبة 0.6 في المائة مسجلا   27308 مليون درهما،فيما ارتفعت النتيجة الصافية-حصة المجموعة خلال الفترة ذاتها بنسبة 1.3 في المائة, وذلك بفضل تحسن الأنشطة بالمغرب .

وأما عن أهم الأحداث التي طبعت التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية،فأوضحت اتصالات المغرب أنه تم التوقيع الاتفاقية السادسة بين الحكومة واتصالات المغرب،والتي بموجبها تتعهد اتصالات المغرب بتحقيق برنامج استثماري بقيمة 10 مليارات درهم على مدى السنوات الثلاث القادمة (2019/2021)،هذا إلى جانب إدماج الشركة التابعة Tigo تشاد في نطاق توحيد البيانات المالية للمجموعة اعتبارا من 1 يوليوز 2019.

وفي تعليق على هذه التطورات, قال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية،على أن مجموعة اتصالات المغرب,تابعت دينامية النمو مع ارتفاع عائداتها و بالخصوص خدمة البيانات وتحسين هوامشها بفضل ترشيد النفقات.

كما أن هذه النتائح,حسب أحيزون,  تدعم المجموعة في إنجاز الأهداف التي سطرتها و تؤكد على نجاعة و مردودية نموذجها الاقتصادي, مشيرا إلى أنه و وباعتبار  اتصالات المغرب فاعلا مرجعيا على مستوى جميع الأسواق التي تعمل بها ، فهي تستمر في مواكبة التغييرات التي استوجبها التحول الرقمي من خلال وضع البنى التحتية اللازمة و توسيع عروضها لتجعل الابتكار التكنولوجي في متناول أكبر عدد ممكن .