أحداث ديكالي

رواد مواقع التواصل يشيدون بتوظيف الثقافة الأمازيغية من طرف "المعلم"

سكينة بنزين الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
news_1571653891
news_1571653891

AHDATH.INFO

بعيدا عن لغة الأرقام التي تترجم مدى التفاعل مع الأغنية الجديدة، للمغني المغربي سعد المجرد، والتي تقارب 7 ملايين مشاهدة بعد يومين من طرحها، تمكن الفنان الشاب من حصد إعجاب عدد كبير من رواد مواقع التواصل، بعد توظيفه للتراث المغربي في شقه الأمازيغي داخل عمله الجديد.

"اللي مفتخر بأصلو يحط لايك"، يكتب أحد المعلقين الشباب، على غرار عشرات التعليقات التي اعتبرت أن اللمسة الفنية تمكنت من استحضار الموروث المغربي على مستوى الموسيقي، والحرف، والزي، بطريقة شبابية أظهرت أن اللمسة الإبداعية قادرة على دفع الموروث الثقافي نحو الانتشار.

" للصراحة لست من معجبي المجرد، لكن على المستوى الجمالي، أجد أن الفيديو ممتع جدا للعين"، يكتب أحد المعلقين الذي عبر عن اعجابه بالعمل، وهو الرأي الذي تبناه عدد من المعلقين ممن اعتبروا أن توظيف الموسيقى الأمازيغية، شكل نقطة قوة للأغنية التي بدت كلماتها "متواضعة" بالنسبة للكثيرين، إلا أن الموسيقى و اللوحات الراقصة في شكلها الأمازيغي" البكر"، تمكن من شد انتباه المتابعين داخل المغرب وخارجه.

"سلام" المجرد، فتحت أيضا القوس على إمكانية تجاوز حاجز اللغة الذي شكل طويلا عقبة أمام انتشار الأغنية المغربية في المشرق، حيث عبر عدد كبير من المعجبين الخليجيين والمشرقيين عن رغبتهم في معرفة معاني بعض الكلمات الأمازيغية، كما اعجبوا بلوحات الرقص الأمازيغي.