السياسة

من مراكش.. عبد النباوي يوقع مذكرات تفاهم مع نيابات عامة لدول أجنبية

رشيد قبول الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
ED36475D-3036-49A3-AF6C-0384CFB71771
ED36475D-3036-49A3-AF6C-0384CFB71771

 

Ahdath.info

أبرم الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي، صباح اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، على هامش مؤتمر مراكش الدولي للعدالة، مذكرة تفاهم مع النيابة العامة بجمهورية ساو تومي وبرانسيب.

محمد عبد النباوي بمراكش

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال تقوية قدرات النيابة العامة في البلدين في مجال حقوق الإنسان ومكافحة الفساد وغسل الأموال وتمويل الإرهاب والجريمة عبر الوطنية والمواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك، وكذا لتفعيل الاتفاقيات الدولية ذات الصلة التي تمت المصادقة عليها في الدولتين. كما يمكن للطرفين التعاون في مجال تبادل المعلومات حول التشريعات والأنظمة القانونية لدولتيهما.

محمد عبد النباوي بمراكش1

وتنص المذكرة أيضا على التعاون في مجال تكوين أعضاء النيابة العامة والأطر الإدارية في كلتا الدولتين، وكذا في اصدار النشرات والمجلات القانونية والمطبوعات والبحوث ذات الصلة بالتشريعات الصادرة عنهما، وخاصة فيما يتصل بتطوير عمل النيابة العامة في البلدين.

عبد النباوي بمراكش 2

كما يمكن للطرفين عقد اجتماعات ومشاورات وتنظيم زيارات رسمية أو لأغراض الدراسة، ومؤتمرات وندوات في القضايا العاجلة، أو المواضيع ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بمكافحة الجرائم المنظمة، والإرهاب، وغسل الأموال، والفساد وغيرها من الجرائم الخطيرة، أو أي مواضيع أخرى يجري الاتفاق عليها بين الطرفين، كما يزود كل واحد منهما الآخر بأهم النتائج والتوصيات التي تصدر عن تلك المؤتمرات والندوات.