تسليم 11 حافلة للنقل المدرسي لفائدة تلامذة إقليم طاطا

Tuesday 22 October 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

تسلمت 11 جماعة ترابية موزعة على مناطق مختلفة من المجال الترابي لإقليم طاطا ، أمس الاثنين ، 11 حافلة للنقل المدرسي ، وذلك من أجل تيسير عملية نقل التلامذة إلى مؤسساتهم التعليمية ، لاسيما منهم الذين يقطنون في مناطق بعيدة عن المؤسسات الدراسية .

وقد كلف اقتناء هذه الحافلات ، التي أشرف على عملية تسليمها عامل إقليم طاطا السيد صلاح الدين أمال، مبلغا ماليا يفوق 4 ملايين درهم ، وذلك بحضور رئيس المجلس الإقليمي لطاطا، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ، وشخصيات اخرى.

وسيستفيد من هذه المبادرة العشرات من التلميذات والتلاميذ الذين ينحدرون من الجماعات الترابية لتمنارت ، وتيزونين، وقصبة سيدي عبد الله بن مبارك ، وأديس، وتاكموت، وإسافن ، وتيزغت، وأقا، وفم زكيد، وألوكوم ، و أكينان .

وساهم في توفير الغلاف المالي المخصص لاقتناء هذه الحافلات كل من المجلس الإقليمي لطاطا ، وصندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان ( أندزوا).

وأفاد مصدر مسؤول بعمالة الإقليم أن اختيار الجماعات الترابية المستفيدة من هذه المبادرة تم بناء على دراسة أنجزتها المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمعية السلطات المحلية ، حيث أعطيت الأولوية للجماعات التي تعاني من عدم توفر وسائل النقل المدرسي بها.

وأوضح المصدر نفسه ، أن جماعات أخرى تعاني من مشاكل عدم توفر النقل المدرسي بشكل أقل حدة سيتم تزويدها بحافلات أخرى خلال الشطر الثاني من هذا المشروع ، والذي سيتم تفعيله في إطار اتفاقية شراكة بين الجماعات الترابية المعنية ، و المجلس الاقليمي لطاطا ، وجمعيات النقل المدرسي.

للإشارة فإن هذه المبادرة تهدف بالأساس إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي ، خصوصا في صفوف الفتيات ، و تشجيع التمدرس بالعالم القروي، والتحفيز على التحصيل الدراسي .

تعليقات الزوّار (0)