السياسة

الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى يدشن لقاءات الدبلوماسية القضائية من مراكش

رشيد قبول الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
07EAF5AE-982D-47A6-A257-63B6C8BB8275
07EAF5AE-982D-47A6-A257-63B6C8BB8275

 

Ahdath.info

استقبل الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، الرئيس الأول لمحكمة النقض «مصطفى فارس»، الاثنين 21 أكتوبر 2019، «امبارك ناصر مبارك الهاجري» نائب رئيس محكمة التمييز لدولة قطر.

وشكل هذا اللقاء مناسبة عبر من خلالها مصطفى فارس عن ترحيبه بهذه الزيارة، منوها بعراقة العلاقات المغربية القطرية، المرتكزة على عوامل ثقافية وتاريخية مشتركة وفرت بيئة حاضنة لعلاقات راسخة بينهما و مثمنا بجهود التعاون المؤسساتي الذي يجمع بين الجهازين القضائين للبلدين.

ومن جهته، أشاد امبارك ناصر مبارك الهاجري بحفاوة الاستقبال التي حظي بها والوفد المرافق له، مثمنا التطور الهام الذي يعرفه جهاز العدالة والجهود المبذولة في مجال الدفاع عن استقلال السلطة القضائية .

فارس والمسؤول القضائي القطري


وخلال هذا اللقاء جدد مصطفى فارس حرص المملكة المغربية على مواصلة وتقوية التعاون بينها وبين قطر مستعرضا الديناميات الإصلاحية التي يشهدها المغرب في مختلف المجالات تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا في هذا الإطار الدور الهام الذي يلعبه المجلس الأعلى للسلطة القضائية كمؤسسة دستورية مستقلة في مجال النهوض باستقلال السلطة القضائية وحمايتها.

وفي ختام اللقاء المثمر، قدم الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية  درعا تذكاريا لنائب رئيس محكمة التمييز لدولة قطر «امبارك ناصر مبارك الهاجري»، وعدد من الإصدارات الهامة لمحكمة النقض ومنهـا «وحدة المملكة من خلال القضاء» الذي ساهم في إعداده ثلة من الخبراء القانونيين والقضاة والمفكرين والمختصين في التاريخ والثقافة والأدب والذي يؤكد بالحجة والدليل تلاحم هذا الوطن ووحدة أجزاءه وكيانه منذ مئات السنين.

وقد جرى هذا الاستقبال على هامش المؤتمر الدولي للعدالة الثاني المقام بمراكش يومي 21 و 22 أكتوبر 2019.