ثقافة وفن

حسن بنجلون رئيسا للجنة تحكيم الدورة السابعة لمهرجان السينما والصحراء

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
images (1)
images (1)

AHDATH.INFO

اختارت (جمعية أسا للسينما والمسرح) المخرج المغربي حسن بنجلون رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة السابعة للمهرجان الوطني للسينما والصحراء التي ستنظم بأسا ما بين رابع وسابع نونبر المقبل .

وتضم لجنة تحكيم الدورة، حسب بلاغ للجمعية، في عضويتها الفنان ربيع القاطي، والناقد السينمائي بوبكر الحيحي، والسيناريست فتيحة بوجدور، والفنانة الأمازيغية الزاهية الزاهيري .

وتتميز الدورة السابعة لهذا المهرجان، الذي يسعى إلى تشجيع المواهب المحلية، بإطلاق "مسابقة أفضل صورة فوتوغرافية" تتمحور حول احتياجات وحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وصور حول فضاء الصحراء ونظام القصبات والواحات والتراث الإنساني والمآثر العمرانية.

وسيتم خلال هذه الدورة، فضلا عن عرض أفلام المسابقة الرسمية وأفلام وثائقية باللغة الحسانية وأفلام البانوراما، تنظيم ندوة فكرية دولية حول "صورة الصحراء في الإعلام"، ولقاءات مفتوحة مع مجموعة من المهنيين حول واقع الإنتاج والتصوير بالصحراء المغربية، يؤطرها مختصون في المجال.

ويتضمن برنامج الدورة كذلك تنظيم قافلة متنقلة بالهواء الطلق بالساحات والدواوير والجماعات بأسا، وورشات تكوينية وتطبيقية بالمؤسسات التعليمية التربوية والاجتماعية بإقليم أسا الزاك، ومعرض تشكيلي، وحفلات توقيع وتقديم إصدارات وزيارات ميدانية استكشافية للتعريف بالمؤهلات السياحية لاسا الزاك.