المعهد الدولي للتسامح يطلق "الشبكة العالمية للتسامح"ومسابقة "تحدي التسامح"

Wednesday 23 October 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

 

في خطوة جديدة لتقديم مشاريع تساهم في نشر ثقافة التسامح، أطلق المعهد الدولي للتسامح في بدبي التابع لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أمس الثلاثاء 22 أكتوبر، مبادرة "الشبكة العالمية للتسامح"، إلى جانب مبادرة "تحدي التسامح".

وتروم هذه المبادرة خلق منصة رقمية عالمية، تجمع المهتمين بموضوعات التسامح وخبراء السلام والأكاديميين بهدف ترسيخ قيم التسامح ونشرها وإتاحة الفرصة أمام الجميع للتعرف على التجارب الرائدة في التسامح ونشرها على مستوى العالم.

أما مبادرة "تحدي التسامح" الموجهة لطلبة الجامعات والكليات والمدارس، فتعمل على تشجيع الطلبة للمشاركة بالأعمال المتعلقة بالتسامح بطرق فنية إبداعية تسلط الضوء على قيم التعايش السلمي واحترام التنوع والتعددية في المجتمع.

ومن المنتظر أن تضم الشبكة العالمية للتسامح عددا من المفكرين وخبراء السلام والأكاديميين والمتخصصين والمؤثرين الاجتماعيين والجمعيات والجهات الدولية والمحلية المعتمدة وأصحاب القرار، بهدف تبادل المعارف والخبرات ،  لبناء شراكات بين المؤسسات المحلية والمؤسسات الأكاديمية والجامعات خدمةً لنشر ثقافة التسامح والسلام بين شعوب العالم أجمع، فضلاً عن إقامة تعاون بين جهات التسامح العالمية.

كما أطلقت المبادرة مسابقة تضم خمس فئات تعالج مواضيع التسامح، سواء تعلق الأمر بعروض مسرحية، أو معارض فنية، وكتابات قصصية قصيرة، أو تقديم دراسة علمية افتراضية عن التسامح ومبادرات  مجتمعية، وسيتم عرض المشاريع المرشحة خلال انعقاد فعاليات القمة العالمية للتسامح في دبي بتاريخ 13 و 14 نوفمبر 2019

تعليقات الزوّار (0)